مدرب الاتحاد السابق يقترب من العودة إلى الدوري الإنجليزي

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-19 22:21
فريق الاتحاد السعودي لكرة القدم من مشاركته في كأس العالم للأندية 2023 (WAS)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اقترب مدرب فريق الاتحاد السعودي السابق، نونو سبريتو سانتو (49 عامًا) من العودة إلى مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، عبر بوابة نوتنغهام فورست الذي أقال مدربه الويلزي ستيف كوبر، اليوم الثلاثاء 19 ديسمبر/ كانون الأول.

وقال مالك نوتنغهام فورست، رجل الأعمال اليوناني، إيفانغيلوس ماريناكيس، في بيان رسمي: "نشكر المدرب كوبر على الفترة الرائعة التي قضاها معنا، لقد أعادنا إلى الدوري الممتاز وهذا إنجاز سنظل نتذكره إلى الأبد ولحظة تاريخية لنا".

يحتل نوتنغهام فورست الترتيب الـ17 على لائحة الدوري الإنجليزي الممتاز بـ14 نقطة، مبتعدًا بـ5 نقاط فقط عن مناطق الهبوط، وقد انهارت مستويات الفريق -بطل دوري أبطال أوروبا مرّتين- مؤخّرًا بتلقيه 5 هزائم من آخر 6 مباريات في المسابقة.

نونو سبريتو على مشارف العودة للدوري الإنجليزي

صحيفة غارديان (Guardian) البريطانية، ذكرت الثلاثاء أن سبريتو هو المرشّح الأوفر حظًّا لخلافة المدرب كوبر في نوتنغهام فورست.

لا يرتبط سبريتو -مدرب فالنسيا وبورتو السابق- بعقدٍ مع أي نادٍ حاليًا، بعد إقالته من تدريب الاتحاد السعودي في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، بعد 4 أشهر فقط من انطلاقة الموسم الحالي (2023-2024) وتم تعويضه بالأرجنتيني مارسيلو غاياردو.

نونو سبريتو وموسم للتاريخ مع الاتحاد السعودي

في الموسم الماضي (2022-2023) قاد المدرب سبريتو الاتحاد إلى حصد لقب الدوري السعودي للمحترفين لأول مرّة منذ 14 عامًا، واللقب الثامن تاريخيًا الذي يدخل خزائن النادي المنتمي إلى مدينة جدّة.

أنهى الفريق الملقب بـ(النمور) موسم دوري روشن بـ72 نقطة محققًا 22 انتصارًا من 30 جولة، بأعلى فارق أهداف (+47 هدفًا) حيث تفوّق على مطارده ووصيفه النصر (67 نقطة) والهلال صاحب المركز الثالث (59).

أرقام المدرب نونو سبريتو مع الاتحاد السعودي
مباراةفوزتعادلهزيمةسجلاستقبل
53379711442

نونو سبريتو من بين 3 مرشحين لنوتنغهام فورست

في الحقيقة يفاوض نوتنغهام فورست 3 مدربين في الوقت الحالي، وهم أوليفر غلاسنر مدرب إنتراخت فرانكفورت السابق، والإسباني جولين لوبيتيغي مدرب وولفرهامبتون السابق، إضافة إلى سبريتو، والمفارقة أن ثلاثتهم لا يعملون حاليًا.

يحظى سبريتو بخبرات هائلة في كرة القدم الإنجليزية، حيث قاد وولفرهامبتون إلى الصعود إلى درجة الممتاز عام 2018، واستمر معه إلى 2021 بواقع 199 مباراة في كل البطولات، فيما أشرف على توتنهام في النصف الأول من موسم 2021-2022.

شارك: