مدرب الاتحاد السابق يقترب من العودة إلى الدوري الإنجليزي

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-19 11:27
البرتغالي نونو إسبيريتو سانتو المدرب السابق للاتحاد السعودي (X/SPL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أفادت تقارير صحفية، مساء أمس الإثنين، بأن مدرب الاتحاد السعودي السابق، نونو إسبيريتو سانتو، يقترب من العودة لتدريب أحد فرق الدوري الإنجليزي الممتاز.

كان المدرب البرتغالي قد رحل عن صفوف الاتحاد في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، بعد تراجع نتائج الفريق، على الرغم من تتويج الفريق بلقب الدوري تحت قيادته الموسم الماضي.

ووفقًا للصحفي الإيطالي الشهير، فابريتسيو رومانو، فإن إدارة نادي نوتنغهام فورست تواصلت مع نونو سانتو، حول تولي مسؤولية تدريب الفريق في الفترة القادمة، مشيرًا إلى أن المحادثات قائمة بين الطرفين.

سانتو مرشح لخلافة كوبر في نوتنهغهام فورست

وأكد رومانو أن مدرب وولفرهامبتون السابق هو الخيار الأول بالنسبة إلى الفورستس، في حال إقالة المدير الفني الحالي ستيف كوبر من منصبه، وهو الأمر المتوقع حدوثه، بعد أن فشل الفريق في تحقيق أي انتصار في آخر 6 مباريات، وتراجع إلى المركز السابع عشر في جدول الترتيب.

ويعد سانتو (49 عامًا) واحدًا من أبرز المدربين الذين دربوا في البريمييرليغ في الفترة الأخيرة، حيث قاد البرتغالي كلًّا من وولفرهامبتون لأربعة مواسم، وتوتنهام هوتسبير لنصف موسم، قبل أن يخوض تجربة جديدة في دوري روشن مع الاتحاد.

جدير بالذكر أن سانتو قد بدأ مسيرته التدريبية في 2010 كمدرب حراس مرمى في نادي ملقة الإسباني، قبل أن يتولى منصب المدير الفني للمرة الأولى مع نادي ريو أفي البرتغالي في 2012، ثم تولى تدريب فالنسيا وبورتو بعد ذلك، قبل أن يتجه لإنجلترا.

وتولى سانتو بعد ذلك مهام تدريب فريق توتنهام في يوليو/ تموز 2021، إلى أن رحل في نوفمبر/ تشرين الثاني من نفس العام، ليتوجه بعد ذلك إلى السعودية، حيث تم تعيينه مدربًا للاتحاد في يوليو 2022، وينجح في التتويج بلقب الدوري السعودي موسم 2022-23، وكأس السوبر السعودي لنفس الموسم.

شارك: