مدرب إنجلترا وراشفورد يعلِّقان على التأهل إلى ثمن النهائي

2022-11-30 01:19
غاريث ساوثغيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي في كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ثمّن غاريث ساوثغيت، المدير الفني للمنتخب الإنجليزي الفوز على ويلز بثلاثية نظيفة وضمان التأهل إلى الدور ثمن النهائي لمونديال قطر 2022، في صدارة المجموعة الثانية بعد الوصول إلى 7 نقاط.

وتحدث مدرب إنجلترا عقب نهاية المواجهة، وقال: "أظن بأننا تحكمنا في اللعب خلال الشوط الأول، لكننا لم نصنع فرصاً عديدة للتسجيل، لكن في الشوط الثاني تقدمنا أكثر نحو الأمام ونجحنا في تسجيل هدفين وهذا ما جعل معنويات لاعبي ويلز تتأثر بشكل كبير".

وأشاد ساوثغيت بمهاجمه ماركوس راشفورد الذي سجل ثنائية في مرمى ويلز، وقال: "إنه أمر رائع له (راشفورد)، إنه يتدرب جيدا وأثبت براعته في المباراة، لقد كان قريبا من تسجيل ثلاثية، لقد سجل مخالفة مباشرة بطريقة رائعة".

وعلّق ساوثغيت على العودة القوية لمنتخب "الأسود الثلاثة" في الشوط الثاني، بالقول: "في الشوط الأول المهاجمون كانوا خارج الإطار قليلاً، ولكن في الشوط الثاني ومع تغيير المناصب تحسن الأداء أكثر، وظهر راشفورد وفودين ولقد نجحا معا في التسجيل".

راشفورد: شعوري لا يوصف بتسجيلي هدفين والتأهل إلى دور الـ16

بدوره، تحدث راشفورد عن الفوز على ويلز، والتأهل إلى دور الـ16 من المونديال، وقال: "شعوري لا يوصف بالفوز والتأهل إلى الدور السادس عشر، لقد شعرنا بخيبة أمل كبيرة بعد التعادل في المباراة الثانية، لكننا عرفنا كيف نتعامل مع مباراة ويلز، وكنا الأفضل وحسمنا المباراة لصالحنا".

وتحدث لاعب مانشستر يونايتد عن طموحاته في المونديال، وتابع: "من أجل هذه اللحظات (الانتصار والتأهل) نلعب كرة القدم ونحب هذه اللعبة كثيراً، سعيد جدا بالمساهمة في التأهل إلى الدور المقبل واستمرار مشوارنا في هذه البطولة.. ونطمح للذهاب بعيدا وتحقيق أهدافنا فيها".

وحول الثنائية التي سجلها وخاصة هدفه من ركلة حرة مباشرة، ختم بالقول: "لقد حاولت في الشوط الأول التسديد لكنني لكم أنجح، وفي الشوط الثاني كانت الظروف مناسبة وتمكنت من التسجيل، لقد تدربت كثيراً على ذلك في التدريبات".

شارك: