مدرب أردني: العراق سيتألق في كأس آسيا بسبب الكرة الجميلة

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-27 16:35
أرشيفية | فرحة لاعبي المنتخب العراقي من مباراة سابقة (FACEBOOK /IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توقع النجم الأردني السابق هيثم الشبول، تألق المنتخب العراقي في كأس آسيا-قطر 2023 المقررة انطلاقها في الـ12 من شهر يناير/ كانون الثاني المقبل.

ويعمل الشبول كمدرب في العراق منذ مطلع 2020؛ إذ عمل مساعدًا ومدربًا في أندية الشرطة والديوانية وحاليًا يدرب فريق نفط ميسان.

وقال الشبول لـ"winwin" إن "المنتخب العراقي جيد ومتطور، الدليل أن الفريق في آخر 3 سنوات قدم كرة قدم جميلة، فضلًا عن امتلاكه لاعبين مميزين ساعدوا منتخب أسود الرافدين للعودة إلى تألقه، العراق سيتألق في كأس آسيا وأتوقع أنه سيكون ضمن المنتخبات الـ4 الكبار".

وعن سبب تأخر الإعلان عن القائمة، يرى الشبول أن "مدرب العراق خيسوس كاساس، تأخر في الإعلان عن القائمة لأسباب إدارية وليست فنية، كون المدرب لديه رؤية كاملة عن لاعبي المنتخب العراقي وقراراته عادة ما تكون مدروسة وتتخذ بعد التخطيط والمشاورة".

وعن تصريحات كاساس بشأن عدم ترشيح العراق، أكد الشبول: "إن المدربين يلجؤون إلى لعبة التصريحات لتخفيف الضغط عن اللاعبين وأعتقد أن هذا هو الغرض من تصريحات كاساس، فهو يريد إبعاد منتخب العراق عن الضغوطات وأيضًا كي لا يحمل اللاعبين مسؤولية الإخفاق في حال حدوث ذلك في البطولة، لكن في الوقت ذاته أعلم أن كاساس يسعى إلى تحقيق حلم الجماهير العراقية بالتتويج باللقب".

وسيلعب المنتخب العراقي في المجموعة الرابعة بكأس آسيا-قطر 2023 إلى جانب منتخبات اليابان وفيتنام وإندونيسيا.

شارك: