مدرب أربيل: لا تحكموا على كاساس الآن.. انتظروا حتى 2026 

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-10 16:04
مدرب فريق أربيل بكرة القدم عباس عبيد (FACEBOOK / ERBIL SC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دعا مدرب نادي أربيل لكرة القدم عباس عبيد، الشارع الرياضي العراقي إلى عدم الحكم على مدرب المنتخب الوطني العراقي خيسوس كاساس في الوقت الحالي، لا سيما أن عقده يمتد حتى عام 2026.

وقاد كاساس المنتخب العراقي إلى التتويج بلقب كأس الخليج للمرة الرابعة في تأريخه في 19 يناير/ كانون الثاني 2023، بتغلبه على عُمان في المباراة النهائية 3-2 بعد الوقت الإضافي.

وقال عبيد لـwinwin: "إن الحكم على مدرب منتخب العراق خيسوس كاساس سابق لأوانه، لأن الهدف الذي جاء من أجله هو التأهل إلى كأس العالم 2026، وينبغي على الجميع انتظار النتائج والتغييرات التي لن تأتي في يوم وليلة".

وأضاف قائلاً: "لا يحق لأي شخص التدخل في عمل كاساس والمدرب حصراً من يتحمل مسؤولية خياراته وفكره التدريبي وهو أعرف من البقية"، مؤكداً أن "المباريات الكبيرة تعود بالفائدة على لاعبي المنتخب الوطني، كلما زاد عدد المباريات بهذه الجودة، الفريق العراقي سيكون أفضل وأقوى".

وعن تراجع مستوى اللاعب حسن عبد الكريم "قوقية"، أوضح عبيد أن "تراجع مستوى اللاعب حسن عبد الكريم طبيعي وترتب عليه عدم الاستدعاء للمنتخب الوطني، أعتقد أنه من أفضل المواهب في العراق وسيعود لمستواه المعهود قريباً".

وعن رأيه بلاعب مانشستر يونايتد زيدان إقبال، أكد المدرب العراقي: "زيدان إقبال ممتع جداً وأتوقع له مستقبلاً كبيراً سواء مع المنتخب الوطني أو مع فريقه مانشستر يونايتد".

وتطرق عبيد إلى مهمته مع نادي أربيل والنتائج الإيجابية التي تحققت مؤخراً، مشيراً إلى إن "لاعبي أربيل بذلوا جهداً استثنائياً على مدى ثلاث مباريات وكانوا على قدر المسؤولية".

وأشار إلى "عدم وجود مباراة سهلة في الدوري العراقي الممتاز، لأن جميع المباريات تكون صعبة لا سيما في ظروف شهر رمضان؛ إذ تكون المباريات والتدريبات متعبة جداً عصراً، ويكون الحال أفضل عندما تكون المباريات بعد الإفطار".

ووقع عبيد على عقد تدريبه لنادي أربيل في العاشر من مارس/ آذار الماضي، ونجح في قيادة الفريق لثلاثة انتصارات متتالية أمام كربلاء والكهرباء ونفط ميسان في الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم.
 

شارك: