مدافع ليفربول يخضع للجراحة وتقارير تحدد مدة غيابه

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-20 17:02
الألماني يورغن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول (twitter/fun88eng)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد المدرب الألماني يورغن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول، أنّ لاعبه آندي روبرتسون، سوف يخضع لجراحية في الكتف، بعد الإصابة التي تعرض لها خلال تواجده مع منتخب إسكتلندا في فترة التوقف الدولية.

ولم يُكمل روبرتسون مباراة منتخب بلاده ضد إسبانيا، وخرج في الدقيقة (44) مُصابًا، في اللقاء الذي انتهى بفوز لاروخا (2-0) برسم الجولة السابعة من التصفيات المؤهلة لأمم أوروبا، يورو 2024.

وقال كلوب في تصريحات أبرزها الموقع الرسمي للنادي الإنجليزي: "القرار الذي سنتخذه هو الجراحة، لقد كانت هناك فرصة ضئيلة حتى لا يخضع روبرتسون للعملية، ولكن بعد التحدث إلى جميع الخبراء تقريبًا، يبدو أن العملية الجراحية ستكون هي أفضل حل، لاسيما على المدى الطويل. وهذا يعني أنه سيغيب لفترة من الزمن".

وأضاف: "لا أعرف بالضبط كم من الوقت سيغيب، لكن جراحة الكتف ليست عملية بسيطة، من تجربتي، أستطيع القول إنه يمكنك التدرب بزخم كبير مجددًا، ولكن ليس ممارسة كرة القدم، لأنه يجب عليك توخي الحذر، وتفادي التحديات وكل هذه الأشياء. لهذا كله، نعم؛ سيغيب لفترة من الوقت".

وفي سياق متصل، كشفت صحيفة "ذا أثيلتيك" البريطانية في تقرير لها، أنّ آندي روبرتسون لن يكون قادرًا على اللعب مع ليفربول لمدة لن تقل عن 3 أشهر على الأقل.

وأوضح التقرير أنّه من دون إجراء عملية جراحية، كان من الممكن أن يعود إلى اللعب في غضون أربعة أسابيع، لكن ذلك قد يشكل خطرًا كبيرًا على اللاعب في حال تعرضه لنفس الإصابة مرة أخرى، ولذلك كان القرار الأكثر منطقية ومسؤولية هو إجراء عملية جراحية، ما يؤدي إلى غيابه لمدة تتراوح بين 10 إلى 12 أسبوعًا، ومن المتوقع أن تتم الجراحة مطلع الأسبوع المقبل.

وهذا يعني أنه من غير المرجح أن يلعب روبرتسون مرة أخرى حتى مطلع عام 2024، وسيغيب عن مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز ضد مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وأرسنال.

وشارك اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا، والذي كان حاضرًا دائمًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، في 275 مباراة مع ليفربول، منذ انتقاله بقيمة 8 ملايين جنيه إسترليني من هال سيتي في عام 2017، وستكون هذه أطول فترة يغيب فيها عن الريدز.

ومن المقرر أن يكون اللاعب اليوناني كوستاس تسيميكاس البديل المحتمل لروبرتسون في مركز الظهير الأيسر، بدءًا من ديربي ميرسيسايد غدًا السبت.

ويستعد ليفربول لملاقاة إيفرتون في ديربي ميرسيسايد، ظهر غد السبت، في ملعب "آنفيلد"، برسم الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز، على أنّ تنطلق المواجهة في تمام الساعة الـ2:30 ظهرًا بتوقيت مكة المُكرمة والدوحة.

شارك: