محمود فايز لـwinwin: حظوظ كل المنتخبات متقاربة بتصفيات 2026

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-14 17:49
محمود فايز المدرب المساعد بالجهاز الفني الأسبق لمنتخب مصر الأول (facebook/ mahmoudelfayez)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد محمود فايز، المدرب المساعد بالجهاز الفني الأسبق لمنتخب مصر الأول بقيادة هيكتور كوبر، في تصريحات خاصة لـ winwin، أن فرصة التأهل للمونديال أصبحت أكبر لجميع المنتخبات المشاركة وليس المنتخبات الكبيرة فقط، مشيرًا إلى أن كل الفرق الآن تطمح في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2026 خصوصًا بعد زيادة عدد المنتخبات.

وأضاف فايز، المدرب العام لمنتخب سوريا حاليًا: "بداية تأهل منتخب مصر تبدأ من المباراة التي تعتبر نظريًا الأسهل. لا بد أن يحاول المنتخب جمع أكبر قدر من النقاط سواء داخل ملعبه أو في الخارج مع المنتخبات التي تعتبر أقل في المستوى الفني فذلك هو بداية التأهل".

وأضاف فايز: "إذا وضعنا كل التركيز على أن المنافسة مع بوركينا فاسو فقط لأنها تمتلك العديد من الأسماء القوية، بالإضافة إلى أكثر من لاعب محترف أو أنه فريق يمتاز بالسرعة والقوة، وركزنا على أنه أقوى فريق في المجموعة والمنافسة ستكون معهم فقط، أعتقد أنك بذلك الشكل ستخسر بطاقة التأهل لكأس العالم".

وأكمل: "الأمر الذي جعلنا نتصدر المجموعة في عام 2018 هو أننا تمكنا في البداية من الفوز على الفرق الأقل. انتصرنا على الكونغو ونظريًا لم تكن منافسة لنا، وفزنا على غانا بملعبنا فبالتالي استطعنا الانفراد بصدارة المجموعة، وهذا شيء مهم جدًا للمدير الفني روي فيتوريا والجهاز الفني واللاعبين".

وأتم فايز: "بداية الوصول إلى كأس العالم أن تؤمن أنه لا يوجد فريق ضعيف وفريق آخر قوي. كل المنتخبات ستدخل التصفيات من أجل جمع أكبر قدر من النقاط. إذا سرت على هذا المبدأ سترتاح بشكل كبير وتضمن التأهل".

وأوقعت قرعة تصفيات كأس العالم 2026 منتخب مصر في المجموعة الأولى، بجانب منتخبات بوركينا فاسو وغينيا بيساو وسيراليون وإثيوبيا وجيبوتي.

شارك: