محمد صلاح يكشف عن هوايته الجديدة وسر تألقه مع ليفربول

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-06 11:26
الغموض يسيطر على مستقبل محمد صلاح مع ليفربول الصيف المقبل (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول، عن هوايته المفضلة بعيدًا عن ملاعب كرة القدم، وهي الهواية التي ساعدته على التألق بصورة لافتة مع الفريق الإنجليزي على مدار الأعوام الطويلة الماضية.

وقال صلاح في تصريحات نقلتها صحيفة "ميرور" البريطانية، إنه يعشق لعبة الشطرنج بصورة كبيرة، ويحترف ممارستها إلى حد كبير، حيث اعتاد اللعب لمدة تصل إلى 7 أو 8 مباريات يوميًا.

وتابع النجم المصري كلماته بالقول: "الطريقة التي أدمن بها لعبة الشطرنج جنونية، اعتاد لعبها كل يوم تقريبًا ما لا يقل عن سبع أو ثماني مباريات وأحيانًا أكثر، لا أعرف إن كان هذا الأمر يعمل على تطوير قدراتي في كرة القدم، لكن هذه اللعبة تساعدني على التفكير بشكل جيد".

وأكمل صلاح كلماته بصورة مازحة، مؤكدًا أنه لا يوجد أحد في "أنفيلد" يمتلك القدرة على مجاراته في لعبة الشطرنج، باعتباره الأفضل على الإطلاق من بين كافة اللاعبين.

محمد صلاح يعشق الشطرنج

وأضاف: "أنا أحب لعب الشطرنج كثيرًا.. ترينت ألكسندر أرنولد هو أيضًا يحب هذه اللعبة، لكنني الأفضل على الإطلاق. لا يوجد أحد في الفريق يمكنه أن يتفوق علي. أنا جاد. لست متكبرًا، لكن الجميع سيئون في هذه اللعبة".

وعاد الفرعون المصري للحديث عن كرة القدم، بالقول إنه يحرص على تخيل ما لا يقل عن 90% من الأهداف التي يحرزها في رأسه أولًا قبل القيام بهز الشباك، مرجعًا ذلك إلى الخبرة الكبيرة التي تحصل عليها في الملاعب على مر السنوات الماضية.

وقال محمد صلاح: "تسعون بالمئة من أهدافي أتخيلها في رأسي، أو حتى أكثر. أنت فقط تتخيل ما تريد أن يحدث وتستمر في تكراره وتكراره حتى تنجح في تسجيل الأهداف، وبذات الطريقة التي تخيلتها".

وأكمل: "إذا كانت هناك نصيحة واحدة كنت أتمنى أن أتحصل عليها عندما كنت في الثامنة عشرة من عمري، فهي أن العمل الذي تقوم به ذهنيًّا أصعب من الجسدي، أعمل في صالة الألعاب الرياضية كل يوم تقريبًا لمدة ساعة ونصف، وأحيانًا أعود إلى المنزل وأتدرب مرة أخرى، لكن من الصعب الاستمرار في العمل على عقلك لمدة 15 دقيقة يوميًّا".

واختتم صلاح كلماته بالقول: "الأمر صعب للغاية، لأنني اعتدت على فعل ذلك منذ بضع سنوات، الجلوس بمفردي والتخيل أصعب بكثير من التدرب في صالة الألعاب الرياضية كل يوم لمدة ساعة ونصف". 

جدير بالذكر أن محمد صلاح البالغ من العمر 31 عامًا يقدم مستويات مذهلة مع ليفربول هذا الموسم، بتسجيله 22 هدفًا في 34 مباراة عبر مختلف المسابقات، مع تقديم 12 تمريرة حاسمة، وسط غموض يسيطر على مستقبله مع تبقي عام وحيد على عقده الحالي، وسط اهتمام كبير من أندية دوري روشن السعودي للظفر بخدماته.

شارك: