محمد صلاح يكشف عن سر تألقه في مواجهة نيوكاسل

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-02 13:30
النجم المصري محمد صلاح محترف نادي ليفربول الإنجليزي (X/MoSalah)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف النجم المصري محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، عن سر تألقه اللافت في شوط المباراة الثاني من مواجهة نيوكاسل يونايتد، في الدوري الإنجليزي أمس الإثنين.

وكان "الريدز" قد ضرب الماغبايز برباعية مقابل هدفين، ضمن منافسات الجولة الـ20 من البريميرليغ، حيث شارك صلاح بجميع الأهداف رغم إهدار ركلة جزاء في الشوط الأول، بتسجيله ثنائية وتقديم تمريرة حاسمة وأخرى مفتاحية للهدف الثالث، تحصل على إثرها على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

حذاء جديد.. هل هو سر تألق محمد صلاح!

وعن تألقه في الشوط الثاني بعد إهدار ركلة الجزاء في الدقيقة 22 من عمر المباراة، اعترف صلاح ببعض الأسباب الرئيسية، من بينها قيامه بتغيير حذائه بين شوطي المباراة، بعدما التقطت الكاميرات ظهوره بحذاء مختلف تمامًا.

وقال الفرعون المصري لشبكة "سكاي" الرياضية: "الحذاء الآخر الذي أهدرت به ضربة الجزاء، كنت تدربت به أمس". وأضاف "ليست خرافة لأنني ألعب بعديد الأحذية. ولكن عندما أشعر أنها ستلعب برأسي أقول لنفسي، حسنًا، اخرج، قم بتغيير الحذاء!"

صلاح يكشف عن سبب تغيير حذائه

وتابع: "لكنني لا أحب أن أخوض الشوط الثاني من مباراة كهذه وأنا أفكر: لم أسجل بهذا الحذاء.. لذلك جعلت ذهني هادئًا وركزت على المباراة".

وعن إهداره ركلة الجزاء الأولى، قال النجم المصري: "أنا هادئ. أحاول القيام بعملي. أنا أتدرب دائمًا.. في الركلة الأولى كنت في حيرة لأن حارس المرمى كان يتحرك وكان يلوح وفكرت، حسنًا، دعنا نتقدم في المنتصف، لكنه تمكن من إنقاذ الكرة بشكل جيد للغاية. وفي الثانية فعلت ما فعلته في التدريب".

الرحيل للمنتخب بأداء قوي

وأوضح محمد صلاح أيضًا أن إحدى أسباب ظهور الفريق بهذا الشكل في الشوط الثاني، كانت الخطابات الحماسية في غرف تبديل الملابس بين اللاعبين، حيث أكد أن الجميع طالب بالهدوء والتركيز".

وقال اللاعب: "لقد أهدرت ركلة الجزاء. وقلت لنفسي بين الشوطين: هل تريد الذهاب إلى المنتخب الوطني بهذا الأداء؟ لا. أبدًا! لذلك كان عليّ التركيز والتقدم وإحداث الفارق، وتمكنت من القيام بذلك".

وعن الفوز بلقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، قال الجناح الهداف: "إنها نتيجة رائعة بالنسبة إلينا. المباراة كانت قوية للغاية، وتمكنا من حصد النقاط الثلاث، والآن نحن في صدارة الترتيب. نحتاج إلى التزام الهدوء والفوز في كل مباراة".

وأضاف: "نحن نؤمن كثيرًا. لدينا مواهب جيدة، وهم بحاجة فقط إلى العمل الجاد، لا شيء آخر. إنهم بحاجة فقط للتعبير عن أنفسهم في الملعب، ولعب كرة القدم الخاصة بهم.. أرى أنهم يعملون بجد بعد التدريب في صالة الألعاب الرياضية، وهذا ما يجعلنا فريقًا يتمتع بروح الانتصار".

جدير بالذكر أن محمد صلاح سيغيب عن ليفربول لبضعة مباريات خلال شهري يناير/ كانون الثاني وفبراير/ شباط للمشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا مع المنتخب المصري، والمقرر انطلاقها يوم 13 يناير الجاري في كوت ديفوار.

شارك: