محمد صلاح يقود ليفربول للفوز على بالاس واعتلاء الصدارة مؤقتا

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-09 18:17
المصري محمد صلاح خلال مباراة ليفربول وكريستال بالاس في الدوري الإنجليزي الممتاز (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قاد الدولي المصري محمد صلاح، جناح ليفربول، فريقه للفوز على كريستال بالاس بهدفين مقابل هدف، والارتقاء إلى صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز مؤقتًا.

واستضاف ملعب "سيلهورست بارك" مباراة ليفربول ضد كريستال بالاس، في الجولة السادسة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث واصل الريدز انتصاراته في البريميرليغ للمباراة الثالثة تواليًا.

وبهذا الانتصار، يتصدر ليفربول الدوري الإنجليزي الممتاز "مؤقتًا" برصيد 37 نقطة، وبفارق نقطة عن أرسنال، لحين انتهاء باقي مباريات الجولة، فيما تجمد رصيد كريستال بالاس عند 16 نقطة في المركز الـ14.

محاولات للريدز وتألق أليسون

دخل الريدز أرضية ملعب "سيلهورست بارك" بنوايا هجومية واضحة مُنذ البداية، من أجل إحراز هدف التقدم، إذ سنحت فرصتان لليوناني كونستانتينوس تسيميكاس في الدقيقتين (2) و(9)، لكنهما تجاوزتا العارضة بقليل.

ورد كريستال بالاس في الدقيقة (28)، بمحاولة من الكولومبي جيفرسون ليرما، بعد عرضية من الغاني جورادن أيو، قابلها ليرما بتسديدة قوية، لكن البرازيلي أليسون بيكر تصدى للكرة على مرتين.

وبعدها بدقيقة، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لأصحاب الأرض، بعد عرقلة من فان دايك لأودسون إدوارد، ولكن الحكم تراجع عن قراره في الدقيقة (33)، بعد العودة إلى تقنية الفيديو (VAR).

وفي الدقيقة (45+2)، حاول صلاح إنهاء الشوط الأول بالتقدم لصالح ليفربول، لكن دفاع كريستال بالاس أبعد محاولة النجم المصري من داخل منطقة الجزاء.

ليفربول يقلب الطاولة 

وفي الشوط الثاني، دخل كريستال بالاس المواجهة بشكل مغاير، ثم احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لأصحاب الديار بعد تدخل من ألكسندر أرنولد في الدقيقة (56)، وانبرى جون فيليب ماتيتا للكرة، وسجّلها بنجاح في الدقيقة (57).

وتراجع أداء الريدز بعد الهدف، ثم استعاد زمام المبادرة بعد نيل جوردن أيو بطاقة صفراء ثانية، ليُطرد بالحمراء في الدقيقة (75)، بعد تدخل على هارفي إليوت في وسط الميدان.

واستغل فريق الريدز النقص العددي في صفوف منافسه، لينجح محمد صلاح في إدراك التعادل لليفربول في الدقيقة (76) بعد عرضية من جوميز، مهدها كورتيس جونز للملك المصري الذي سدد بقوة، لترتطم الكرة بقدم مدافع كريستال بالاس وتسكن الشباك.

واستفاق الريدز في الدقائق الأخيرة بعد الطرد في صفوف النسور، مع تراجع قوي في أداء أصحاب الأرض، وشهدت الدقيقة (90+2) نبأ سارًا للريدز، بإحراز الشاب هارفي إليوت هدف الفوز بطريقة رائعة، بعدما تحصل على الكرة من صلاح، ثم توغل إلى داخل منطقة الجزاء، وأطلق تسديدة صاروخية سكنت الشباك.

وفي الدقيقة (90+4)، أحرز الدولي الكولومبي لويس دياز هدفًا ثالثًا للريدز، ولكن حكم الراية ألغاه لوجود حالة تسلل على جناح الريدز.

شارك: