محمد صلاح يضع يورغن كلوب في ورطة كبيرة مع ليفربول

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-20 10:14
المصري محمد صلاح يعيش حالة من تراجع المستوى المثير للجدل مع ليفربول في الوقت الراهن (X/LFC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وضع المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي، مدربه يورغن كلوب في ورطة كبيرة، خلال الأسابيع الأخيرة من منافسات الموسم الجاري 2023-24، وهو الأخير للرجل الألماني في منصبه بعد تأكد رحيله بنهاية هذا الموسم.

وحسب موقع "ليفربول" فإن تركيز النادي الإنجليزي والمدرب الألماني يورغن كلوب بات منصبًا على منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، وهي البطولة الوحيدة التي أضحت متاحة أمام الفريق الأحمر حاليًا.

وودع ليفربول مؤخرًا منافسات الدوري الأوروبي رغم فوزه في إياب ربع النهائي على أتلانتا الإيطالي خارج قواعده بهدف دون رد، أحرزه محمد صلاح في الدقيقة (7) من ركلة جزاء، بفعل خسارته في الذهاب على أرضه وبين جماهيره بنتيجة صادمة 0-3.

ويتبقى 6 جولات على نهاية الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي يتصدر مانشستر سيتي حامل اللقب ترتيبه في الوقت الراهن برصيد 73 نقطة، متقدمًا بفارق نقطتين عن أرسنال صاحب المركز الثاني برصيد 71 نقطة، فيما يحتل ليفربول المركز الثالث برصيد 71 نقطة خلف أرسنال بفارق الأهداف.

محمد صلاح يضع يورغن كلوب في ورطة حقيقية

يعيش الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول ضغوطات كبيرة في ظل حاجته الماسة لتوديع الفريق الإنجليزي من خلال حصد لقب كبير هذا الموسم.

وتبدو مهمة كلوب صعبة للغاية، في ظل تراجع مستوى العديد من نجومه بصورة كبيرة خلال الوقت الراهن يتقدمهم محمد صلاح.

ومنذ عودته من الإصابة الأخيرة التي أبعدته عن صفوف ليفربول أسبوعين كامل، فشل الفرعون المصري في استعادة مستواه المعهود رغم سجلاته التهديفية المذهلة هذا الموسم، مما جعله عرضة للكثير من الانتقادات في الوقت الراهن.

وأهدر صلاح فرصة ذهبية في الشوط الأول من مواجهة ليفربول وأتلانتا، كادت أن تغير مسار الفريق الإنجليزي في الدوري الأوروبي، وتعزز من فرصه في تحقيق ريمونتادا مثيرة أمام منافسه الإيطالي.

وفي ظل تواضع مستوى صلاح، سيكون كلوب مجبرًا على اتخاذ قرار صعب للغاية يتمثل في إراحة النجم المصري البالغ من العمر 31 عامًا والإبقاء عليه عند مقاعد البدلاء، الأمر الذي قد يتسبب في تدمير علاقة الثنائي بعد سنوات من العمل الرائع في ليفربول.

ولا يرغب المدرب الألماني في اصطناع أجواء عدائية مع صلاح في آخر أسابيع تواجده مع ليفربول، لكن المدرب الألماني يدرك أن المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي يتطلب الاعتماد على مهاجم آخر بخلاف النجم المصري المخضرم.

إلى جانب ذلك، تبدو إدارة ليفربول في حاجة ماسة لرأي كلوب المباشر حول حقيقة المستوى الذي يعيشه صلاح في الوقت الراهن، وهو الرأي الذي سيرسم ملامح القرار النهائي سواء بعرض النجم المصري للبيع في الصيف القادم أو الإبقاء عليه.

ومن أجل ذلك، بات قرار يورغن كلوب حاسمًا سواء على إبقاء النجم المصري بين صفوف اللاعبين البدلاء في المباريات المقبلة، أو تحديد مصيره وعرضه للبيع في ميركاتو الصيف القادم، مما يضع المدرب الألماني في حرج كبير.

جدير بالذكر أن محمد صلاح خاض مع ليفربول 38 مباراة عبر مختلف المسابقات هذا الموسم، أحرز خلالها 24 هدفًا مع تقديم 13 تمريرة حاسمة، بإجمالي 2743 دقيقة لعب.

شارك: