محمد صلاح ومهمة إنقاذ ليفربول من كابوس "يوروبا ليغ"

2021-06-08 09:01
المصري محمد صلاح أمل ليفربول في التأهل لدوري الأبطال الموسم المقبل (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعوّل نادي ليفربول الإنجليزي على نجمه الأول، الدولي المصري محمد صلاح، من أجل مساعدته على تجنب شبح المشاركة في الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" وبدلا من ذلك ضمان المشاركة في أم المسابقات وأعرقها دوري أبطال أوروبا الموسم القادم.

الترتيب الحالي للريدز لا يسمح له بالمشاركة مع كبار القارة العجوز في النسخة القادمة من دوري أبطال أوروبا وعليه أن يتدارك الأمور في المراحل التسع المتبقية من منافسات الدوري الإنجليزي، حيث يحتل الريدز المركز السادس برصيد 48 نقطة وبفارق 6 نقاط عن المركز الرابع آخر المراكز المؤهلة إلى دوري الأبطال.

مهمة ليست مستحيلة على حامل لقب الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، لكنها صعبة في ظل المستويات المتذبذبة التي يقدمها فريق المدرب الألماني يورغن كلوب والنتائج الجيدة التي يحققها منافسوه على المقعد الأوروبي الذهبي وفي مقدمتهم تشيلسي وليستر سيتي.

صلاح يحافظ على مستواه

وفي ظل التراجع الحاد في مستوى أغلب لاعبيه يبقى الأمل الوحيد للريدز مرتبطا بأهداف محمد صلاح التي قاد بها الفريق للسيطرة على كرة القدم الأوروبية والعالمية في آخر موسمين وحصد بها العديد من الألقاب الجماعية والجوائز الفردية.

آخر أخبار محمد صلاح تقول إن الدولي المصري منزعج من تبديلات مدربه يورغن كلوب الكثيرة في المراحل القليلة الماضية من الدوري الإنجليزي، والتي زادت التكهنات بشأن رحيله عن الفريق إلى أحد عملاقي الليغا ريال مدريد أوبرشلونة خاصة بعد التصريح الشهير الذي أدلى به الفرعون المصري قبل قرابة الثلاثة أشهر وقال فيه إنه يرغب بخوض تجربة في إسبانيا.

وبالرغم من ثقة الجميع في قدرات المدرب الألماني، إلا أن شقاً كبيراً من جماهير ليفربول لا تجد مبرّراً منطقيا لكثرة تغييرات محمد صلاح، فاللاعب هو نقطة الضوء الوحيدة في النادي هذا الموسم، فكل شيء في ليفربول خسر الريادة إلا محمد صلاح فقد حافظ على صدارة هدافي البريميرليغ متفوقاً على لاعبين كبار كالهداف الإنجليزي الفذ لنادي توتنهام، هاري كين.

ويحتل محمد صلاح صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 17 هدفاً بفارق هدف أمام كين، أما ثاني هدافي ليفربول في المسابقة فهو السنغالي ساديو مانيه بـ 7 أهداف فقط يليه البرازيلي فيرمينو بـ 6 أهداف أي أن اللاعبين معاً لم يتمكنا من تسجيل عدد أهداف صلاح حتى الآن.

رقم مذهل لصلاح الذي بقي نقطة الضوء الوحيدة في النفق المظلم الذي دخل فيه ليفربول هذا الموسم، فلم يحافظ حارسه على شراسته المعهودة ولم يتمكن دفاعه من تأمين الصلابة التي كان عليها الموسم الماضي بوجود فيرجيل فان دايك، وفشل ظهيراه أندرسون وأرنولد في الحفاظ على مستواهما ودخل خط الوسط في دوامة من الفوضى والسلبية.

تأثير صيام صلاح عن التسجيل

هدف محمد صلاح الأخير مع ليفربول في الدوري الممتاز كان في المباراة التي خسرها الريدز 3-1 أمام ليستر سيتي منذ أكثر من شهر وتحديداً يوم 13 شباط/فبراير الماضي، ومنذ تلك المباراة سجل الفريق هدفا وحيدا فقط كان في المرحلة التاسعة والعشرين أمام العنيد وولفرهامبتون بفضل العائد من الإصابة دييغو جوتا.

غياب محمد صلاح عن التهديف في المراحل الأخيرة وتسجيل الفريق لهدف وحيد يظهر الارتباط الوثيق بين تألق اللاعب المصري وتحسن نتائج كتيبة كلوب، وهو ما يؤكد أن آمال الريدز في إنهاء الموسم في المركز الرابع والتأهل إلى دوري أبطال أوروبا مرتبطة بعدد أهداف صلاح في ما تبقى من مراحل المنافسة، فإذا استعاد الفرعون شهيته التهديفية وعاد لممارسة هوايته المفضلة فإن احتمالية دخول ترتيب الأربعة الأوائل لن تكون صعبة على الفريق.

معلومات عن محمد صلاح هذا الموسم

محمد صلاح هو الهداف الحالي لليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز بـ 17 هدافاً حتى الآن، وهو أيضاً هداف الفريق في مسابقة دوري أبطال أوروبا بـ 5 أهداف حتى الآن، كما أنه حطم الرقم القياسي لأسطورة النادي ستيفن جيرارد وبات الهداف التاريخي للريدز في مسابقة دوري أبطال أوروبا بـ 24 هدفا حتى الآن.

شارك: