محمد شريف: أتطلع لمواجهة تشيلسي في مونديال الأندية

2021-07-13 22:22
أرشيفية- محمد شريف يحلم بالتأهل إلى مونديال الأندية للعام الثاني تواليا (twitter/AlAhly)
Source
+ الخط -

يستهدف محمد شريف، مهاجم الأهلي المصري، قيادة فريقه للفوز على كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، في المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال إفريقيا، والمُزمع إقامتها مساء السبت القادم، الموافق 17 يوليو/ تموز الجاري، في مدينة الدار البيضاء المغربية.


وقال شريف في حديث أورده موقع "Relation Shipu.Club" الناطق بالإنجليزية: "أنا أرغب في خوض كأس العالم للأندية ضد تشيلسي، ولهذا السبب سأتعامل بجد أكبر مع مباراة كايزر تشيفز؛ لأنني أدركت بالفعل كم هو جميل أن تواجه أفضل الأندية حول العالم، مثلما فعلنا العام الماضي ضد بايرن ميونيخ".

مونديال الأندية.. هدف متجدد للأهلي المصري

سيتأهل الفريق الفائز بمباراة كايزر تشيفز والأهلي لخوض النسخة الـ 18 من بطولة كأس العالم للأندية، والتي ستنطلق في اليابان خلال شهر ديسمبر/ كانون الأول القادم.


وخاض الأهلي منافسات النسخة الـ 17 من مونديال الأندية "قطر 2020" بصفته بطلا لقارة إفريقيا، حيث نجح الشياطين الحمر في تقديم مستويات لافتة، واحتلوا المركز الثالث بتسجيلهم انتصارين على الدحيل القطري وبالميراس البرازيلي، مع تعرضهم لخسارة منطقية أمام بايرن ميونيخ الألماني.


وسبق لتشيلسي الإنجليزي أن حسم تأهله إلى بطولة كأس العالم للأندية "اليابان 2021"، بتتويجه بطلا لأوروبا موسم 2020-21، ووفقا لرزنامة أولية يضعها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، سيدشن البلوز مشوارهم في المونديال العالمي بدءاً من الدور نصف النهائي.


من جانبه، سيخوض بطل إفريقيا (كايزر تشيفز أو الأهلي) مباراته الأولى في كأس العالم للأندية بالدور ربع النهائي، رفقة بطلي آسيا وأمريكا الشمالية إلى جانب الفريق المتأهل من مباراة إقصائية تجمع بطل أوقيانوسيا ببطل الدوري الياباني.


ويملك الأهلي الرقم القياسي الإفريقي في مرات التأهل إلى كأس العالم للأندية (6)، مع تحقيقه المركز الثالث وظفره بالميدالية البرونزية مرتين (اليابان 2006، قطر 2021).

يُذكر أن شريف تمكن هذا الموسم من فرض نفسه كأحد أبرز العناصر الأساسية في تشكيلة الأهلي، ومؤخرا ارتقى اللاعب صاحب الـ 25 عاماً لصدارة هدافي الدوري المصري الممتاز، برصيد 15 هدفا، وبالمناصفة مع أحمد ياسر ريان، نجم الجونة المُعار من الأهلي.


أرقام محمد شريف مع الأهلي المصري في الموسم الرياضي الحالي 2020-21


- خاض 39 مباراة في مختلف المسابقات.
- سجل 21 هدفا.
- هداف الدوري المصري (15 هدفا).
- هداف دوري أبطال إفريقيا (5 أهداف).
- قدم 4 تمريرات حاسمة.
- أسهم في تتويج الفريق ببطولة كأس السوبر الإفريقية وبالمركز الثالث في كأس العالم للأندية.

شارك: