محمد العويس.. متى يتعافى حارس الهلال من إصابته؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-11 12:09
حارس الهلال السعودي محمد العويس (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تترقب جماهير نادي الهلال عودة الحارس محمد العويس إلى صفوف الفريق من جديد، بعد غيابه خلال الفترة الماضية عن الملاعب بداعي الإصابة.

وذكرت تقارير صحفية سعودية أن الحارس الدولي يُنتظر أن يتعافى من إصابته في نهاية شهر مارس/ آذار المقبل، بعد إنهاء برنامجه التأهيلي الخاص.

وكان محمد العويس قد أجرى عملية جراحية بالظهر في فرنسا خلال شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وحاليًا يقوم بالبرنامج التأهيلي تحت إشراف الجهاز الطبي في الهلال.

محمد العويس.. كيف حدثت إصابته؟

عانى محمد العويس من إصابة في الظهر منذ نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وتحديدًا قبل مواجهة الحزم ضمن الجولة الـ14 من دوري روشن السعودي، والتي انتهت بفوز هلالي كاسح بنتيجة (0-9).

وعلى إثرها خضع الحارس إلى عملية جراحية أبعدته طويلًا عن الملاعب، وغاب عن المشاركة مع المنتخب السعودي في بطولة كأس آسيا 2024، والتي احتضنتها قطر في الأيام الماضية.

وانضم محمد العويس إلى الهلال في يناير/ كانون الثاني 2022، قادمًا من الأهلي السعودي؛ لكنه لم يحظَ بفرصة المشاركة أساسيًا كثيرًا؛ إذ خاض 12 مباراة فقط عبر كل المسابقات، وتلقى مرماه خلالها 12 هدفًا، وحافظ على نظافة شباكه 6 مرات.

الهلال محمد العويس الدوري السعودي روشن (Twitter/ Al Hilal) ون ون winwin


وخلال الموسم الحالي 2023-24، حافظ العويس (32 عامًا) على نظافة شباكه 5 مرات، خلال 6 مباريات رسمية خاضها مع ناديه الهلال والمنتخب السعودي، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

ويملك العويس في مسيرته 48 مباراة دولية مع المنتخب السعودي، تلقى خلالها 42 هدفًا، فيما حافظ على نظافة شباكه خلال 20 مواجهة.

ويعتمد الهلال بصورة أساسية على حارسه الدولي المغربي ياسين بونو، الذي خاض هذا الموسم 17 مباراة في دوري روشن السعودي، واستقبل مرماه 7 أهداف، فيما حافظ على نظافة شباكه 12 مرة.

ويسير الهلال بصورة مميزة خلال الموسم الحالي في كل البطولات، إذ يحتل صدارة  دوري روشن السعودي برصيد 53 نقطة، بفارق 7 نقاط عن النصر الوصيف، بعد مرور 19 جولة من عمر المسابقة السعودية.

كما تأهل "الزعيم" إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، برفقة أندية النصر والاتحاد والخليج، إضافة إلى وصوله لثمن نهائي دوري أبطال آسيا، حيث سيلعب مواجهة الذهاب أمام سباهان الإيراني، يوم الخميس 15 فبراير/ شباط.

شارك: