قبل مباراة الهلال.. رئيس سباهان التنفيذي: غياب نيمار لم يؤثر

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-11 11:44
البرازيلي نيمار جونيور يغيب عن مباراة الهلال أمام سباهان (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث الرئيس التنفيذي لنادي سباهان الإيراني، منوشهر نيكفر، عن مباراة الهلال القادمة، التي تُقام يوم الخميس 15 فبراير/ شباط الجاري، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال آسيا.

وقال نيكفر في تصريحات لصحيفة "الرياضية" السعودية إن مباراة الهلال ستكون صعبة للغاية، حتى في ظل غياب النجم البرازيلي نيمار جونيور، الذي انتهى موسمه الحالي فعليًا بسبب الإصابة.

رئيس سباهان التنفيذي قبل مباراة الهلال: سنواجه أحد أعظم أندية آسيا

وأوضح نيكفر: "سنواجه أحد أعظم أندية آسيا، ونعلم جيدًا قوته، فحتى في غياب نيمار لم يتأثروا أبدًا، لكننا أيضًا نملك فريقًا جيدًا، ونطمح للذهاب إلى أبعد نقطة ممكنة".

وأكد رئيس سباهان التنفيذي أن تم تنفيذ ما طلبه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بخصوص ملعب نقش جهان، وتم إزالة التماثيل، وأي شعارات بمدلولات غير رياضية.

وكان سباهان قد تعرض لعقوبة تأديبية هذا الموسم من جانب اتحاد الكرة الآسيوي، على خلفية أحداث مباراته مع الاتحاد السعودي، في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بمسابقة دوري أبطال آسيا.

وتم إلغاء مباراة الاتحاد مع مضيفه سباهان، يوم الإثنين 2 أكتوبر الماضي؛ حيث رفض الفريق السعودي النزول إلى أرضية ملعب نقش جهان، بسبب اعتراضه على وضع تماثيل وصور لشخصيات سياسية بعيدة عن مجال الرياضة.

وقرر بعدها الاتحاد الآسيوي احتساب نتيجة اللقاء 0-3 لصالح الاتحاد، مع منع النادي الإيراني من اللعب على استاد "نقش جهان" لمدة 3 مباريات، إضافة إلى إلزامه بإزالة التماثيل واللافتات الموجودة في ملعبه.

وتمنع لوائح الاتحادين الدولي والآسيوي وجود العبارات واللافتات السياسية والعنصرية والعرقية في المدرجات، في حين كانت التماثيل والصور حاضرة في أرضية الملعب، وهو ما جعل الاتحاد يتحصل على نقاط المباراة.

موعد وصول الهلال إلى إيران

يُغادر نادي الهلال إلى العاصمة الإيرانية طهران، يوم الثلاثاء 13 فبراير/ شباط الجاري، تحضيرًا لخوض اللقاء، ويُنتظر أن يخوض "الزعيم" في ملعب نقش جهان ما لا يقل عن حصة تدريبية واحدة، حيث يعود سباهان لخوض مبارياته الآسيوية في هذا الملعب، بعد استنفاده العقوبة الموقعة عليه.

وكان الهلال قد صعد إلى دور الـ16 في دوري أبطال آسيا بعد احتلال صدارة المجموعة الرابعة، برصيد 16 نقطة، وتأهل معه وصيفه نافباخور الأوزبكي برصيد 13 نقطة.

وفي المقابل، حجز نادي سباهان أصفهان بطاقة عبوره إلى ثمن النهائي، بعد احتلال وصافة المجموعة الثالثة بـ10 نقاط، بفارق 5 نقاط عن الاتحاد صاحب الصدارة.

شارك: