محلل يحذّر منتخب العراق من لقاء العودة أمام الفلبين

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-22 17:35
من احتفال نجم منتخب العراق مهند علي بهدف الفوز في مرمى الفلبين (Telegram/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكّد المحلل الكروي جمال علي، أنّ الجميع اتفق على أنّ منتخب العراق حقق الأهم في مباراة أمس الخميس أمام الفلبين التي أقيمت في محافظة البصرة العراقية ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة، وهو الفوز وتحقيق النقاط الثلاثة في اللقاء الذي انتهى لصالح العراق بهدف مقابل لا شيء.

وقال علي لـ"winwin" إنّ مستوى العراق في مباراة الفلبين لم يرتقِ إلى طموحات الجماهير العريضة، لكنه حقق الأهم وهو الفوز وتعزيز صدارة المجموعة، ولم يتبقَ إلا خطوة واحدة يجب تحقيها في لقاء الإياب يوم 26 من شهر مارس/ آذار الحالي، للتأهل رسمياً إلى نهائيات كأس آسيا المقبلة في السعودية 2027، والانتقال إلى المرحلة المهمة من التصفيات المؤهلة لمونديال 2026 في الولايات المتحدة و كندا والمكسيك.

وحقق منتخب العراق فوزاً ثميناً على ضيفه الفلبيني في المباراة التي ضيفها ستاد جذع النخلة في ومحافظة البصرة، وبهدف مقابل لا شيء حمل إمضاء المهاجم مهند علي في الدقيقة الرابعة والثمانين، ليتربع "أسود الرافدين" على صدارة المجموعة السادسة برصيد تسع نقاط من ثلاث مباريات.

أسباب مردود منتخب العراق أمام الفلبين

وأوضح علي أنّ ظهور العراق بالمستوى غير المقنع في لقاء الفلبين يعود لعدة أسباب منها، الضغط الذي تعرض له اللاعبين بسبب تأخر الهدف، ما أثر سلباً على مستواهم، فشاهدنا تسرعاً في استلام الكرات أمام فريق متكتل دفاعياً للخروج بنتيجة إيجابية، أضف إلى ذلك، أنّ منتخب العراق افتقد للاعب المهاجم الذي يجيد ضربات الرأس من الكرات العرضية، أيضاً افتقد منتخب العراق للاعب المهاري والمراوغ القادر على صناعة الفارق في المباراة.

وغاب مهاجم منتخب العراق أيمن حسين عن مواجهة الفلبين أمس بعد تعرضه لحالة الطرد أمام الأردن ضمن منافسات دور الستة عشر من بطولة كأس آسيا التي أقيمت مطلع العام الحالي في قطر.

وبيّن المحلل الكروي أنه بمجرد مشاركة لاعب خط الوسط زيدان إقبال، اختلف وضع المنتخب العراقي كثيراً، خصوصاً على مستوى صناعة اللعب والمراوغة والمهارة، وبالتالي تمكن المنتخب من تحقيق هدف الانتصار في الدقائق الأخيرة من اللقاء الذي شهد تألقاً واضحاً للمحترفين في الدوري الهولندي حسين علي والبديل زيدان إقبال، وبالمقابل لم يرتقِ أي لاعب من اللاعبين الجدد الذين تمت دعوتهم من قبل المدرب الإسباني خيسوس كاساس إلى المستوى المأمول.

وخلص علي إلى أنه يتوقع أن يرتفع نسق أداء منتخب العراق في مباراة العودة يوم الثلاثاء الموافق 26 مارس الحالي، محذراً في الوقت نفسه، من الملعب الذي سيستضيف المباراة حيث يتميز بالعشب الاصطناعي، وبالتالي على اللاعبين التعود على اللعب في مثل ملاعب كهذه، واختيار العناصر الأفضل لمباراة كهذه من قبل الجهاز الفني للمنتخب.

شارك: