محكمة التحكيم الرياضي ترفض حمل الحدادي قميص المغرب

2021-06-08 09:01
منير الحدادي (Getty)
Source
+ الخط -

أعلنت محكمة التحكيم الرياضية "TAS" اليوم الجمعة، رفضها الطعن المقدم من طرف الاتحاد المغربي لكرة القدم ومنير الحدادي، ضد قرار "الفيفا" برفض تأهيل اللاعب لحمل قميص "أسود الأطلس"، بدلاً من إسبانيا.

وقالت محكمة التحكيم الرياضية في بيان لها، إنها تلقت الطعن المقدم من قبل الاتحاد المغربي لكرة القدم ولاعب إشبيلية منير الحدادي، ضد قرار لجنة وضعية اللاعبين بـ"الفيفا"، وتمت مناقشة تفاصيل الملف في جلسة مع جميع الأطراف المعنية بالملف في 4 نوفمبر/تشرين الثاني بشكل مستعجل، بسبب التزام المنتخب المغربي، بمباريات التصفيات المؤهلة إلى كأس إفريقيا للأمم 2021.

وتابع "TAS" في بيانه، أنه رفض الطعن المقدم إليه، من أجل تغيير جنسية الحدادي الرياضية، وتأهيله لحمل قميص المنتخب المغربي، منهياً بذلك آمال الطرفين في الاستفادة من خدمات مهاجم إشبيلية، تحت ألوان بلده الأم، في انتظار تقديم التفاصيل القانونية في نشرة مقبلة لمحكمة التحكيم الرياضية.

وسبق للاتحاد الدولي لكرة القدم أن أوضح بخصوص قرار رفض تأهيل الحدادي للعب للمغرب، مبينا أن اللاعب يخرق بنود قانون تغيير الجنسية الرياضية المُعدل حديثاً، بعد حمله قميص منتخب إسبانيا للشباب في ثلاث مناسبات، وسنه يتجاوز 21 سنة بشهرين.

وحسب قانون تغيير الجنسية الرياضية الذي تمت مراجعته في "الكونغرس" الأخير للفيفا، فإن اللاعبين يمكنهم تغيير المنتخبات التي لعبوا لها سابقا، بشرط عدم خوض 3 مباريات رسمية أو أكثر، على أن لا يتجاوز سنهم آنذاك 21 سنة، علما أن الحدادي لعب 3 مباريات مع إسبانيا مع فئة الشباب، وهو يفوق 21 سنة بشهرين، إضافة إلى حضوره في لقاء رسمي للمنتخب الأول بالتصفيات الأوروبية.

شارك: