محرز يكسر رقم رابح ماجر.. والجزائريون: "يستحق الكرة الذهبية"

2021-10-19 22:27
الجزائري رياض محرز سجل هدفين من اهداف فريقه مانشستر سيتي الخمسة في مواجهة كلوب بروج (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح الدولي الجزائري رياض محرز، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، في كسر الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة للاعب جزائري في دوري أبطال أوروبا، عندما وصل إلى 13 هدفا بعد مباراة كلوب بروج، الثلاثاء 19 تشرين الأول/أكتوبر، بفضل تسجيله لثنائية من أصل الأهداف الخمسة التي فاز بها مان سيتي 5-1 في مباراة الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

الرقم القياسي السابق كان بحوزة الأسطورة رابح ماجر نجم نادي بورتو البرتغالي السابق، الذي سجل 11 هدفا قبل أن يعادل محرز هذا الرقم في لقاء الجولة الأولى من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا أمام نادي لايبزيغ الألماني، ليتجاوز هذا الرقم بهدفين جديدين وقعهما أمام كلوب بروج ضحيته في المنافسة الأوروبية، حيث نجح  في تسجيل 5 أهداف في شباكه خلال 3 مباريات، ويصبح بذلك الهداف الجزائري التاريخي في هذه المسابقة.

الجزائريون يشيدون بإنجاز رياض محرز.. خبير ليالي الأبطال 

 

وتفاعل الجزائريون على نطاق واسع مع تألق رياض محرز الجديد والمتجدد في مباريات دوري الأبطال، وعلق أحد المشجعين في "تويتر: "إنه الأفضل في العالم"، في حين قال آخر: "خبير ليالي الأبطال"، في إشارة إلى التألق المتكرر لمحرز في دوري أبطال أوروبا مع مانشستر سيتي، بدليل أنه شارك أساسيا للمرة التاسعة على التوالي في هذه المسابقة مع النادي السماوي رغم المنافسة الشرسة داخل النادي وفلسفة غوارديولا.

وتابع آخر، قائلا: "ألم أقل لكم إنه نجم النجوم ومعذب الخصوم.. محرز الأصيل"، وذهب أحد المعجبين بالنجم الجزائري إلى أبعد من ذلك، عندما قال: "إنه أفضل لاعب إفريقي حاليا.. إنه يستحق الكرة الذهبية"، ما يجدد الجدل القائم حول الأفضلية بين الدولي الجزائري ونجم الكرة المصرية ونادي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح.

أرقام الجزائري رياض محرز في دوري أبطال أوروبا

 

  • شارك في 37 مباراة
  • سجل 13 هدفا  
  • قدم 12 تمريرة حاسمة
  • لعب نهائي الموسم الماضي وخسره مع مانشستر سيتي أمام تشيلسي
     
شارك: