محرز يقود التشكيل المتوقع للجزائر في ودية نيجيريا

2022-09-26 15:03
رياض محرز خلال مباراة الجزائر وغينيا الودية يوم الجمعة 23 سبتمبر/ أيلول 2022 (twitter/LesVerts)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يخوض منتخب الجزائر ،غدًا الثلاثاء، ثاني مواجهة ودية خلال معسكره الجاري في محافظة وهران غربي العاصمة الجزائرية، أمام منتخب نيجيريا، على ملعب "ميلود هدفي" الأولمبي، بنية إضافة الانتصار الخامس على التوالي للخُضر، منذ خيبة الإخفاق في التأهل إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم "قطر 2022".

وقبل مواجهة نيجيريا، خاض "الخُضر" أربع مباريات منذ الإخفاق المونديالي، بواقع مباراتين رسميتين في تصفيات كأس أمم أفريقيا "كوت ديفوار 2023"؛ أمام كل من أوغندا (2-0 للجزائر) وتنزانيا (2-0 للجزائر)، ومباراتين وديتين أمام كل من إيران (2-1 للجزائر) وغينيا (1-0 للجزائر).

وكان المدير الفني للمنتخب الجزائري، جمال بلماضي، صرح خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بعد لقاء غينيا الودي، إن "مباراة نيجيريا قصة مختلفة"، مشيرًا إلى أنه سيعود للاعتماد على التشكيلة الأساسية المُعتادة لتجاوز مشكلات عدم الانسجام وغياب التنسيق، الذي ظهر على أداء "محاربي الصحراء" في ودية غينيا.

هل يغيب رياض محرز عن ودية الجزائر ضد نيجيريا؟ 

وأجرى بلماضي العديد من التغييرات في الودية الأولى لمعسكر سبتمبر الجاري، ضد غينيا، من خلال إراحة أبرز كوادر التشكيلة الأساسية لـ"محاربي الصحراء"، على غرار رياض محرز وإسلام سليماني ويوسف بلايلي ورامز زروقي ويوسف عطال، في وقت رجح فيه متابعون عودة هؤلاء للعب أساسيًا، أمام منتخب نيجيريا؛ بالنظر لقيمة المنافس الذي يضم تشكيلة مدججة بالنجوم.

ويُرتقب أن يشرك بلماضي، حسب مراقبين، الحارس ألكسندر أوكيدجا أساسيًا، بينما سيتجه بلماضي في خط الدفاع للاعتماد على كل من يوسف عطال على الجهة اليمنى، وأحمد توبة (يعوض عبد القادر بدران المصاب) وعيسى ماندي في وسط الدفاع، أما رامي بن سبعيني، فسيتكفل بتغطية الجانب الأيسر من الخط الخلفي.

وفي خط الوسط، سيجدد بلماضي الثقة في العائد نبيل بن طالب في مركز لاعب الارتكاز، بعد تألقه خلال ودية غينيا الماضية، ليشارك إلى جانب الثنائي إسماعيل بن ناصر ورامز زروقي، في حين سيعود ثلاثي الهجوم النّاري، محرز وسليماني وبلايلي، للمشاركة بشكل أساسي، بعد أن بدأ اللاعبون الثلاث الودية السابقة من على دكة البدلاء.

التشكيلة الأساسية المتوقعة لمنتخب الجزائر أمام نيجيريا

  • حراسة المرمى: ألكسندر أوكيدجا؛
  • خط الدفاع: يوسف عطال، أحمد توبة، عيسى ماندي، رامي بن سبعيني؛
  • خط الوسط: نبيل بن طالب، رامز زروقي، إسماعيل بن ناصر؛
  • خط الهجوم: رياض محرز، إسلام سليماني، يوسف بلايلي.
شارك: