محرز يزاحم مبابي ودي ماريا على رقم مميز في "أبطال أوروبا"

2021-06-08 09:01
النجم الجزائري رياض محرز (Getty)
Source
+ الخط -

يواصل النجم الجزائري رياض محرز تسجيل أرقام مميزة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم مع فريقه مانشستر سيتي الإنجليزي، وذلك بعدما قدم تمريرة حاسمة خلال مواجهة ذهاب ربع النهائي أمام بوروسيا دورتموند الألماني ليلة الثلاثاء.

وأصبح محرز ثالث أفضل مُمرر في دوري الأبطال منذ موسم 2019/2018، حيث وصل لـ 10 تمريرات حاسمة، ويتفوق عليه فقط الفرنسي كيليان مبابي والأرجنتيني أنخيل دي ماريا نجما باريس سان جيرمان بـ 13 و11 تمريرة حاسمة على التوالي.

وشارك محرز في 30 مباراة بدوري الأبطال سجل خلالها 6 أهداف ومنح زملاءه 12 تمريرة حاسمة حتى الأن. وفي هذه المباراة حصل محرز من قبل شبكة "هوسكورد" العالمية المختصة بالإحصاءات الرياضية، على ثاني أعلى تقييم في المباراة بـ (8/10) بعد زميله فيل فودين التي منحته (8.2/10).

ولمس النجم الجزائري الكرة 66 مرة خلال اللقاء الذي أكمل دقائقه التسعين كاملة، بينما بلغت نسبة دقّة تمريراته 88% و44 تمريرة صحيحة من أصل 50. وقدّم محرز 4 تمريرات تهديفية مُحققة، تحوّلت إحداهن إلى الشباك في لقطة الهدف. وفاز بأربع التحامات بدنية أرضية من أصل 7 مواجهات أمام لاعبي دورتموند.

وتمكن مانشستر سيتي من التغلب بوروسيا دورتموند 2-1 في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الثلاثاء 6 أبريل/ نيسان في ذهاب ربع نهائي  البطولة، ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب بين دورتموند والسيتي في ألمانيا يوم 14 أبريل/نيسان الجاري.
 

شارك: