محترف العراق الجديد يكشف تفاصيل المكالمة الحاسمة مع كاساس

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-14 13:34
دانيلو السعيد (يمين) محترف سانديفيورد النرويجي ومدرب المنتخب العراقي خيسوس كاساس (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف دانيلو السعيد، محترف سانديفيورد النرويجي، تفاصيل المكالمة الحاسمة التي جمعته بمدرب المنتخب العراقي خيسوس كاساس التي شجعته لتمثيل "أسود الرافدين".

وأعلنت لجنة المغتربين في الاتحاد العراقي، إكمال الإجراءات الخاصة بإصدار جواز سفر اللاعب، تمهيدًا لإكمالها في العراق كي يكون متاحًا بشكل رسمي لتمثيل "أسود الرافدين" في الفترة المقبلة.

وقال السعيد في تصريحات إعلامية: "الجماهير الرياضية العراقية التي ترغب بمعرفة المزيد عني، فأنا ولدت في السويد عام 1999 وأملك الجنسية السويدية، أبي من العراق ووالدتي من تشيلي، بدأت ألعب كرة القدم وأنا في السادسة من عمري".

وأضاف: "لعبت بداية في نادي (أي أف كو) في ستوكهلوم في منطقة فوربيري بعدها انتقلت إلى صفوف (بروما بويكارنا) ثم (بارفيلا) بعدها (إينوشوبينك) ومنه إلى (ساندفيكن) في السويد والآن أنا ألعب مع (سانديفيورد) في النرويج".

وتابع: "أشعر بالراحة وأنا ألعب في سانديفيورد، شيء جيد أن ألعب في دوري النخبة النرويجي وهذه السنة الأولى بالنسبة لي وانضمامي كان ممتعًا وإيجابيًا، عقدي مع الفريق يستمر لثلاثة مواسم ومن الصعب أن أحدد كم من الوقت سألعب مع الفريق؛ لأن لا أحد يعلم أين سيأخذنا عالم كرة القدم، فمن الممكن أن تنطلق للأعلى أو تهبط بسرعة للأسفل وأنا لعبت نصف سنة فقط حتى الآن".

وأكمل: "دائمًا أحلم باللعب في الدوريات الأوروبية الكبرى أو في أماكن خارج الدول الاسكندنافية مثل آسيا؛ لكن تركيزي حاليًا مع فريق سانديفيورد فقط، لدي سقف كبير من الطموحات وأتمنى أن أثبت نفسي بالدوري النرويجي أولاً وبعدها الانتقال لفريق كبير وهذا كان حلمي عندما كنت صغيرًا وسأعمل على تحقيقه". 

ونوه السعيد إلى أن الاتحاد العراقي حين اتصل به في بداية الأمر شعر ببعض التوتر، مضيفًا: "كل شيء كان من الخيال لأنني كنت ألعب في دوريات دنيا؛ لأنه حلم أن أمثل المنتخب العراقي، أبي وأمي سيكونان فخورين بهذا التمثيل وعلى وجه الخصوص والدي، تواصلت مع عضو لجنة المغتربين أحمد الفلوجي وساعدني في كل شيء حتى أنجزت إجراءات استخراج الجواز العراقي".

وعن مكالمته مع كاساس، أوضح السعيد: "مدرب المنتخب العراقي كاساس تواصل معي وسألني عن وضعي الحالي وهنأني على الأداء الذي قدمته في المباريات، وأخبرني برغبته بضمي للمنتخب الوطني، هذه المكالمة كانت حاسمة وأخبرته أنه من الشرف أن أمثل المنتخب العراقي".

وزاد قائلاً: "أتابع المنتخب العراقي بين الحين والآخر وأتواصل مع باشانغ عبد الله ومررت بذات التحديات التي مر بها واللعب في المستويات المتدنية، تلقيت الكثير من الحب من الجمهور العراقي، الكثير من المتابعين يكتبون لي ويتابعونني وأنا أشكرهم جدًا وأجد صعوبة في الإجابة على الجميع".

وعن فريقه ولاعبه المفضل، كشف السعيد قائلًا: "لا أتابع الكثير من الفرق الأوروبية حاليًا؛ لكنني أحب برشلونة منذ الصغر ولاعبي المفضل هو ليونيل ميسي".

يذكر أن السعيد صاحب الـ24 عامًا انتقل من سادفيكنس السويدي إلى سانديفيورد النرويجي في فبراير/ شباط 2023 بعقد يمتد حتى 31 ديسمبر/ كانون الأول 2025.

شارك: