مجموعة أمريكية تستحوذ على ليدز يونايتد

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-18 16:30
مجموعة "فورتي ناينرز إنتربرايزيس" الأمريكية تستحوذ على نادي ليدز يونايتد (leedsunited.com)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

أعلن ليدز يونايتد، الثلاثاء، أن رابطة دوري كرة القدم الإنجليزية (إنغليش فوتبول ليغ) التي تشرف على الدرجات الدنيا، قد وافقت على استحواذ مجموعة "فورتي ناينرز إنتربرايزيس" الأمريكية على النادي.

وستشتري مجموعة الاستثمار المالكة لفريق سان فرانسيسكو فورتي ناينرز المشارك في دوري كرة القدم الأمريكية بشراء جميع أسهم نادي ليدز من المالك الإيطالي أندريا رادريتساني منذ العام 2017.

أكد رئيس المجموعة باراغ ماريث الذي سيصبح رئيسًا وعضوًا في مجلس إدارة النادي الواقع في يوركشير: "هذه لحظة مهمة في تاريخ ليدز يونايتد، وقد سبق وبدأنا بالعمل الشاق".

تملك المجموعة 44% من أسهم النادي منذ 2021، وقد فعّلت بندًا يسمح لها بشراء النسبة المتبقية البالغة 56% من رادريتساني قبل يناير/ كانون الثاني 2024.

قُدّرت قيمة النادي بـ400 مليون جنيه إسترليني (523 مليون دولار)؛ لكن هبوطه من الدوري الممتاز إلى المستوى الثاني "تشامبيونشيب" بنهاية الموسم المنصرم أدّى إلى إعادة التفاوض، وتراجعت قيمته إلى حوالي 170 مليون جنيه إسترليني فقط (222 مليون دولار).

عيّن النادي، بالشهر الماضي، الألماني دانييل فاركي، مدرب بوروسيا مونشنغلادباخ ونورويتش سيتي الإنجليزي السابق، مديرًا فنيًا لإعادة الفريق الى مصاف دوري الأضواء.

وانضم ليدز إلى قائمة من الأندية الإنجليزية تحت ملكية أمريكية على غرار مانشستر يونايتد وأرسنال وليفربول وتشيلسي وأستون فيلا.

شارك: