نتيجة مباراة أستراليا وكوريا الجنوبية بكأس آسيا 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-02 21:12
لاعبو منتخب كوريا الجنوبية في مباراة البحرين (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يحتضن ملعب الجنوب نهائي قبل الأوان في كأس آسيا 2024، عندما يلتقي منتخب أستراليا مع منتخب كوريا الجنوبية ضمن منافسات الدور ربع النهائي.

ستكون هذه المواجهة تكرارًا للنهائي الذي جمع المنتخبين في كأس آسيا 2015، وكان الفوز حليفًا للمنتخب الأسترالي آنذاك، ولكن يأمل رفاق هيونغ مين سون في الفوز واستمرار التقدم على أمل إعادة اللقب الغائب عن كوريا الجنوبية منذ أكثر من 50 عامًا.

كان تأهل "الشمشون" لربع النهائي مثيرًا للغاية، حيث أحرزوا هدفًا في اللحظة الأخيرة من عمر المباراة بشباك المنتخب السعودي، ثم تفوق رفاق سون بركلات الترجيح ونجحوا في كسر عقدة "الأخضر" لهم الممتدة على مر تاريخ المسابقة الآسيوية.

وربما أن الأداء الذي قدمه "الكنغر" الأسترالي يضعه كالمرشح الأول للقب، بدايةً من قوة مستواه في دور المجموعات، وووصلًا إلى الانتصار الساحق على إندونيسيا في دور الـ 16، ومرورًا بحقيقة وجود العديد من اللاعبين المميزين، ومزيج من الخبرة والشباب داخل صفوف كتيبة المدرب غراهام أرنولد.

جدول مباريات كأس آسيا 2024 حتى النهائي والقنوات الناقلة

في هذا التقرير سنسلط الضوء على نتيجة مباراة أستراليا وكوريا الجنوبية في ربع نهائي كأس آسيا 2024 ونشاهد فيديو الأهداف وأكثر من ذلك.

نتيجة مباراة أستراليا وكوريا الجنوبية في كأس آسيا 2024

نتيجة مباراة أستراليا وكوريا الجنوبية هي فوز "الشمشون" بنتيجة 2-1 والتأهل إلى نصف نهائي كأس آسيا 2024.

تقدم منتخب أستراليا في الدقيقة 42 عبر كريغ جودوين، بعد دقائق قليلة من هدف ألغته تقنية الفيديو لكوريا الجنوبية.

وأهدرت أستراليا عددًا كبيرًا من الفرص المحققة في الشوط الثاني، ليأتي العقاب في الدقيقة 95 بعدما كسب هيونغ مين سون ركلة جزاء حوّلها هي تشان هوانغ إلى الشباك معلنًا التعديل.

وفي الشوط الإضافي الأول، بالتحديد بالدقيقة 102 نجح هيونغ مين سون في إحراز الهدف الثاني ومنح كوريا الجنوبية التقدم مرة أخرى.

أهداف مباراة أستراليا وكوريا الجنوبية في كأس آسيا 2024

خطأ في بناء الهجمة لكوريا الجنوبية استغله المنتخب الأسترالي بصورة مثالية وأحرز كريغ جودوين الهدف الأول لـ "الكنغر" من خلاله قبل دقائق من نهاية الشوط الأول.

ركلة جزاء وضعها هي تشان هوانغ بكل قوة على يمين الحارس ماتيو ريان منحت كوريا الجنوبية العودة في الوقت القاتل للمباراة الثانية على التوالي.

وفي الدقيقة 102، حوّل هيونغ مين سون ركلة حرة بصورة مثالية إلى مرمى ماتيو ريان معلنًا الهدف الثاني لكوريا الجنوبية.

موعد مباراة الأردن وكوريا الجنوبية في نصف نهائي كأس آسيا 2024؟

سيلتقي منتخب كوريا الجنوبية، مع منتخب الأردن في نصف نهائي كأس آسيا 2024.

ونجح النشامى في تحقيق الفوز على طاجيكستان بنتيجة 1-0، ليصلوا إلى نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخهم، ويلتقون في قمة مرتقبة مع الفائز من أستراليا وكوريا الجنوبية يوم 6 فبراير الجاري.

وستنطلق المباراة في تمام السادسة مساءً بتوقيت الأردن وقطر والسعودية.

شارك: