مباراة كل النجوم.. السد يصطدم بالريان في نهائي كأس الأمير

2021-10-22 09:35
عبد العزيز حاتم (الأول يمين) وخاميس رودريغيز (الثاني يمين) يزينان تشكيلة الريان في مواجهة السد بقيادة أكرم عفيف (الأول يسار) وبغداد بونجاح (الثاني يسار) بنهائي كأس أمير قطر 2021 (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يترقب الشارع الكروي القطري مباراة السد والريان اليوم الجمعة 22 أكتوبر/تشرين الأول، والتي ستقام على أرضية استاد "الثمامة" سادس استادات كأس العالم قطر 2022، في نهائي كأس أمير دولة قطر 2021.


وتحظى المباراة بأهمية كبيرة؛ لا سيما أنها تُقام بالتزامن مع افتتاح ملعب "الثمامة"، أحد الملاعب الثمانية المُضيفة لنهائيات كأس العالم "قطر 2022"، والذي صُمم بوساطة المعماري القطري إبراهيم الجيدة بطريقة تحمل رمزية خاصة للتراث القطري العربي الأصيل، وشُيد بمدرجات تتجاوز طاقتها الاستيعابية الـ 40 ألف مُشجع.

ومن المُتوقع أن تنال مباراة السد والريان اهتماما كبيرا من جماهير كرة القدم في الوطن العربي وحتى العالمي؛ إذ سيحرص عشاق اللعبة الأكثر شعبية على مشاهدة استاد "الثمامة" في حلته النهائية قبل أقل من 13 شهرا على انطلاقة مونديال قطر 2022، مع الرغبة أيضا في الاستمتاع بمباراة تُصنف بالأكثر بالأهمية في موسم كرة القدم القطرية.

وتمتاز مباريات السد والريان بقدر كبير من التنافسية، ومن المُنتظر أن تفي مباراة النهائي بوعودها؛ خاصة مع امتلاك الفريقين ترسانتين من اللاعبين أصحاب الجودة والقدرة على تقديم الإضافات المأمولة.


السد الزعيم.. مزيج من النجوم بقيادة تشافي هيرنانديز


يدخل السد، حامل اللقب وبطل دوري نجوم قطر الموسم الماضي، مباراته ضد الريان مُحملا بتوقعات أكبر لتحقيقه الفوز وحسمه كأس الأمير للمرة الـ 18 في تاريخه والثانية على التوالي.


وتضم تشكيلة السد مجموعة من اللاعبين أصحاب الأسماء اللامعة، على غرار المهاجم الجزائري بغداد بونجاح وصانع اللعب الإسباني سانتي كازورلا والجناح الغاني أندريه آيو، إلى جانب كوكبة من النجوم القطريين؛ أمثال حارس المرمى مشعل برشم والمدافع عبد الكريم حسن ولاعبَي الوسط حسن الهيدوس وأكرم عفيف.


ويُظهر الإسباني تشافي هيرنانديز، مدرب السد وأسطورة برشلونة وبطل كأس العالم 2010، قدرة كبيرة بالفعل على إدارة ما لديه من نجوم في مختلف مراكز الميدان.

الريان الرهيب.. توليفة من الأسماء اللامعة بقيادة لوران بلان


تضع جماهير الريان آمالا كبيرة على تشكيلة الفريق الحالية، بقيادة الفرنسي لوران بلان المدرب الأسبق لباريس سان جيرمان، وحسب متابعين، زاد وصول النجم الكولومبي خاميس رودريغيز، خلال الميركاتو الصيفي الماضي، من حماسة البيئة المُحيطة بالرهيب.


وبكل تأكيد، سيمثل خاميس النجم الأبرز والأكثر شهرة بين لاعبي السد والريان في مباراة الجمعة، ومع ذلك لا يمكن القول إن تشكيلة بلان لا تضم نجوما آخرين قد يصنعون الفارق خلال قمة الثمامة المُرتقبة.


وسيكون خاميس مُحاطا في وسط الميدان والجناحين بأسماء كبيرة على غرار الفرنسي ستيفن نزونزي والجزائري ياسين إبراهيمي إلى جانب النجم القطري عبد العزيز حاتم، وحتما سيحاول هذا الرباعي أن يوصل أكبر قدر من التمريرات الحاسمة للمهاجم الإيفواري يوهان بولي، بالتزامن مع التركيز على النواحي الدفاعية في مجابهة العمل الهجومي لكتيبة تشافي هيرنانديز.

نهائي كأس أمير قطر 2021.. السد ضد الريان في وجبة دسمة

يرى محللون أن صدام السد والريان سيمثل فرصة حقيقية لمشاهدة مقابلة ممتعة والاستمتاع بوجبة دسمة في كرة القدم؛ مع توافر كل العوامل المساعدة على إنجاح الحدث؛ من حضور كوكبة من ألمع النجوم، وافتتاح استاد "الثمامة"، والسماح لأكثر من 40 ألف مشجع بحضور المواجهة.


وقال خالد سلمان، لاعب السد السابق وأحد سفراء برنامج "إرث قطر"، إن المباراة النهائية لبطولة كأس الأمير 2021 ستكون متميزة، مبرزا تشوقه لمشاهدة ذلك الصدام المباشر بين مزيجين من محترفين عالميين ونجوم أسهموا في تتويج قطر ببطولة كأس آسيا 2019، وشاركوا رفقة العنابي بمنافسات كوبا أمريكا وكأس كونكاكاف الذهبية.

شارك: