مباراة ريال مدريد وألميريا | التحقيق في تسريبات غرفة الـ VAR

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-23 01:50
لقطة فينيسيوس جونيور في مباراة ريال مدريد وألميريا تفجّر الجدل وتفتح باب التحقيق (X/UDAlmeria_Arab)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

دفعت أحداث مباراة ريال مدريد وألميريا ضمن منافسات المرحلة الحادية والعشرين من الليغا، والتي انتهت بفوز قاتل للنادي الملكي بنتيجة (3-2)، لجنة الحكام في الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لفتح تحقيق، بعد أن أثارت المواجهة جدلاً تحكيميًّا كبيرًا.

ويأتي قرار فتح التحقيق في أجواء مباراة ريال مدريد وألميريا، اليوم الإثنين، لمعرفة كيفية تسريب محادثات غرفة تقنية حكم الفيديو المساعد المعروفة باسم الـ"VAR"، وهو ما يعد ممنوعًا في بعض اللقطات.

وكانت قناة (Twitch Jijantes) قد بثت مقطعًا صوتيًا لحكام تقنية الـ"VAR" مع حكم مباراة ريال مدريد وألميريا حول لقطةٍ طالب فيها لاعبو ألميريا بطرد البرازيلي فينيسيوس جونيور، بداعي تعديه على لاعب الفريق الأندلسي، أليخاندرو بوزو.

لقطة فينيسيوس تفجّر الجدل في مباراة ريال مدريد وألميريا

كانت نتيجة مباراة ريال مدريد وألميريا تشير إلى التعادل بهدفين لمثليهما، عندما أغفل حكم الـ"VAR"  هيرنانديز هيرنانديز، أن اعتداء فينيسيوس جونيور على بوزو يرتقي إلى إشهار البطاقة الحمراء في وجهه وبالتالي طرده، في الوقت الذي علق فيه نصًّا لحكم الساحة: "أُفّ، أريد أن أراها عن قُرب. آه، نعم.. نعم.. نعم".

ثم علّق هيرنانديز حكم تقنية الفيديو المساعد في مباراة ريال مدريد وألميريا: "في رأيي لا أرى فيها أي شيء، مجرد صراع بين اللاعبين، اللاعب يشكو من اعتداء في الوجه".

وأشارت مصادر من داخل لجنة الحكام لوكالة الأنباء الإسبانية "EFE": "فتحت لجنة الحكام بالفعل تحقيقًا لتحديد كيفية إصدار هذا المقطع الصوتي علنًا دون أن تكون هناك مراجعة على الشاشة".

وأضاف نفس المصدر أنّ هذه الحالة، التي حدثت في مباراة ريال مدريد وألميريا، لا تندرج ضمن الحالات المسموح فيها بعرض المحادثات بين حكم الساحة هيرنانديز مايسو، وحكم الـ"VAR" هيرنانديز هيرنانديز.

يُذكر أنّ مباراة ريال مدريد وألميريا شهدت جدلاً تحكيميًا كبيرًا وفقًا لتصريحات مسؤولي فريق ألميريا، الذين يرون أنها أثرت بشكل مباشر في نتيجة المباراة التي حسمها الفريق الملكي في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع (3-2) بعد أن كان متأخرًا بهدفين دون رد في أول 45 دقيقة.

جدير بالذكر، أنّ هذا الفوز الصعب سمح للنادي الملكي برفع رصيده إلى 51 نقطة متخلفًا بفارق نقطة وحيدة عن المتصدر جيرونا، علمًا بأنّ ريال مدريد يملك في رصيده مباراة مؤجّلة.

شارك: