2022/09/30

مباراة خاصة بين نجوم البريميرليغ ونجوم أوروبا.. ما القصّة؟

الدوري الإنجليزي
الدوري الإسباني
الدوري الألماني
الدوري الإيطالي
كرة قدم
أرشيفية- لقطة من مباراة سابقة بين ريال مدريد ومانشستر سيتي في دوري الأبطال (Getty)
المصدر
winwin

نشرت صحيفة "تايمز" البريطانية، خبرا "مثيرا"، أكدت فيه تخطيط بعض الفاعلين في كرة القدم الأوروبية لإقامة مباريات استعراضية تجمع بين فريق مكوّن من نجوم أندية الدوري الإنجليزي الممتاز بفرق أخرى مكونة من نجوم دوريات أوروبية أخرى.

وقالت الصحيفة إن فكرة إقامة مثل هذه المباريات طرحت مؤخرا، وجاءت بعد الفكرة التي طرحها الملياردير تود بويلي، مالك نادي تشيلسي الإنجليزي، لما عبّر عن رغبته في إقامة مواجهة بين نجوم أندية شمال إنجلترا ضد نجوم أندية الجنوب.

وترتكز الفكرة على تحديد فريق مكوّن من أفضل اللاعبين الناشطين في أندية "البريميرليغ" ليواجه فرقا مكونة من أفضل لاعبي الدوري الإيطالي والدوري الألماني وكذلك الدوري الإسباني كخطوة أولى، مع اللعب في مناطق مختلفة، والهدف هو زيادة عدد جماهيرية كرة القدم حول العالم.

ورغم أن هذا الأمر يبقى مجرد اقتراح فقط فإنه لقي صدى واسعا من طرف الجماهير حول العالم، بين مؤيد ومعارض لهذه الفكرة، خاصة أن البعض اعتبرها "فكرة غريبة" وسخر منها، في حين تفاعل البعض الآخر بإيجابية مع الخبر.

وذكر تقرير "تايمز" أنه وفي حال ترسيم مثل هذه المباريات التي ستجمع بين أفضل اللاعبين في مختلف الدوريات الأوروبية الكبرى، سيتم برمجتها خارج موعد المنافسات؛ أي ستجري صيفا أو خلال فترة التوقف الشتوي، بعد نهاية النصف الأول من كل موسم، لكن الأمر الخفي يبقى جني الأموال مثلما أكده متابعون.
 

أخبار ذات صلة