مباراة العراق وإندونيسيا | سعد ناطق يحدّد موقفه من المشاركة

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-14 23:35
سعد ناطق قد يعزّز صفوف "أسود الرافدين" قبل مباراة العراق وإندونيسيا (Facebook/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدّد المدافع العراقي المحترف في صفوف أبها السعودي، سعد ناطق، موقفه من المشاركة في مباراة العراق وإندونيسيا ضمن افتتاح مباريات "أسود الرافدين" في بطولة كأس آسيا 2023، التي تحتضنها قطر من 12 يناير وحتى 10 فبراير 2024.

وتُجرَى مباراة العراق وإندونيسيا يوم غد الإثنين لحساب مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات على استاد أحمد بن علي المونديالي عند الساعة الخامسة مساءً بتوقيت الدوحة وبغداد.

وقال ناطق قبل مباراة العراق وإندونيسيا لـwinwin: "إنّ مشاركتي في الوحدات التدريبية الجماعية بدأت منذ يومين، قد تعافيت من الإصابة والتي تمّ تشخيصها بأنها شد عضلي. الحمد لله حاليًا لا أشعر بأي آلام، ويمكنني القول إنني في أتم الجاهزية".

وأوضح ناطق قائلًا: "جميع لاعبي المنتخب العراقي يؤدّون التدريبات بروح معنوية عالية، وهم يشعرون بالحماس، ولا يملّون من تقديم كل ما لديهم، الجميع يقدّمون مستويات طيبة، وهم رهن إشارة المدرب لتمثيل العراق في البطولة والمحفل الآسيوي الأهم".

كاساس متفائل بمشاركة ناطق في مباراة العراق وإندونيسيا

وفي سياق متّصل، وعند سؤاله في المؤتمر الصحفي الذي يسبق مباراة العراق وإندونيسيا، أكد مدرب المنتخب العراقي، الإسباني خيسوس كاساس أن المدافع سعد ناطق يتجهز لمواجهة إندونيسيا في أول ظهور لنا في كأس آسيا، وهو يتدرب مع المجموعة.

وأضاف: "مسألة مشاركة اللاعب سعد ناطق في مباراة العراق وإندونيسيا، لم تُحسَم بعد، سنتّخذ القرار المناسب يوم غد وقبل المباراة، الجميع يعلم أنّ بطولات التجمع القصير مثل كأس آسيا لا يسعنا أن نجازف خلالها باللاعبين، لذلك سندرس كل الخيارات غدًا".

ولم يشارك ناطق في التدريبات الجماعية لمنتخب "أسود الرافدين" لعدة أيام بسبب شد عضلي ضرب اللاعب في الوحدات التدريبية للمنتخب العراقي في الأيام الأخيرة بمعسكر أبو ظبي الذي أُقيم للفترة من 2 إلى 11 يناير/كانون الثاني الجاري.

وقبل مباراة العراق وإندونيسيا، اختتم المنتخب تدريباته، استعدادًا في مراكز التدريب التابعة لنادي الغرافة الرياضي، إذ تم السماح بحضور وسائل الإعلام لمدة ربع ساعة فقط، وبعدها تمّ الإغلاق للدخول فعليًّا في التدريبات.

ولا تُعَدّ مباراة العراق وإندونيسيا غريبةً على "أسود الرافدين"، إذ سبق لهم الفوز على إندونيسيا في السادس عشر من شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بنتيجة 5-1 ضمن منافسات الجولة الأولى من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

ويسجّل المنتخب العراقي حضوره في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات إندونيسيا واليابان وفيتنام، والتي انطلقت مبارياتها اليوم الأحد بمواجهة فيتنام واليابان، التي انتهت بفوز الأخير 4-2 على استاد الثمامة.

شارك: