مباراة الترجي فرصة فيريرا الأخيرة لتجنب الرحيل

2023-03-06 00:31
البرتغالي جوسفالدو فيريرا مدرب نادي الزمالك المصري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يمرُّ البرتغالي جوسفالدو فيريرا، المدير الفني الحالي لفريق نادي الزمالك، بأزمة مع الفريق الأبيض على مستوى النتائج، سواء في بطولة الدوري المصري أو في مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

ويعاني فريق الزمالك -بطل الدوري في آخر موسمين- في البطولة المحلية بسبب وجوده في المركز الخامس برصيد 33 نقطة بفارق 8 نقاط عن الأهلي متصدر الجدول، إلا أن الفريق الأحمر لديه ثلاث مباريات مؤجلة مقابل مباراة مؤجلة للفريق الأبيض.

رحيل سابق

فيريرا رحل عن الزمالك في الموسم الحالي 2022-23، بعد الخسارة من غزل المحلة بهدفين مقابل هدف، في الأسبوع الـ15 بمسابقة الدوري، ليعلن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك وقتها، رحيل المدير الفني البرتغالي من منصبه.

وعقب رحيل فيريرا عدل مرتضى منصور عن قراره بعد أسبوع واحد فقط، وهنا كشف رئيس القلعة البيضاء السابق أن المقترح قدمه أسامة نبيه بإعادة البرتغالي لمنصبه، إلا أن النتائج استمرت في التدهور محليًا وأفريقيًا.

لاعبو نادي الزمالك يواصلون تدريباتهم تحت إشراف المدرب فيريرا

وعلى الرغم من إعلان مرتضى منصور أن سبب عودة فيريرا يعود لرأي أسامة نبيه، لكن بحسب ما علمه "winwin"، فإن المدير الفني البرتغالي عاد بسبب عجز الإدارة البيضاء عن دفع مستحقات المدير الفني بجانب الشرط الجزائي؛ إذ يصل إجمالي القيمة المالية المستحقة على النادي إلى 500 ألف دولار تقريبًا.

فوز وحيد

فيريرا منذ عودته في فبراير/ شباط الماضي، قاد الزمالك في ست مباريات على المستويين المحلي والقاري، ليحقق الفوز في مناسبة واحدة كانت على حساب سموحة بنتيجة 3-1، ضمن الأسبوع الـ18 ببطولة الدوري.

وحقق الفريق الأبيض التعادل في مباراة كانت أمام بيراميدز، وخسر مباراة أخرى ضد فاركو بنتيجة 3-0، وفي المسابقة الأفريقية خسر الزمالك من شباب بلوزداد الجزائري بنتيجة 1-0، وأمام الترجي الرياضي التونسي بنتيجة 2-0، مقابل التعادل في مباراة ضد المريخ السوداني دون أهداف.

ويتذيل الزمالك ترتيب مجموعته الرابعة في دوري أبطال أفريقيا برصيد نقطة واحدة فقط، في المقابل يتصدر الترجي بالعلامة الكاملة بتسع نقاط، ثم المريخ برصيد أربع نقاط، وشباب بلوزداد ثالثًا برصيد ثلاث نقاط.

وسيواجه الزمالك في المباراة المقبلة الترجي، مساء الثلاثاء المقبل، على ملعب "برج العرب" بالإسكندرية، ثم سيخرج لمواجهة شباب بلوزداد، قبل استضافة المريخ في القاهرة بالجولة السادسة.

الفرصة الأخيرة

ألمح سليمان وهدان، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك والقائم بأعمال إدارة النادي، إلى أن فيريرا مستمر في منصبه حتى الآن، مشيرًا إلى أنّ أي تغيير سيحدث سيتم الإعلان عنه فورًا.

مصدر بنادي الزمالك كشف عبر "winwin"، أنّ مباراة الترجي ستكون الأخيرة لفيريرا إذا لم يحقق نتيجة الفوز، حيث بدأت الإدارة البيضاء في البحث عن بديل أجنبي حال إخفاق المدير الفني صاحب الـ76 عامًا.

شارك: