مبابي يكشف سر حادثة جيرو ويتجاهل تجديد عقده مع باريس

2021-06-13 18:37
كيليان مبابي مهاجم المنتخب الفرنسي ونادي باريس سان جيرمان (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قلل مهاجم المنتخب الفرنسي كيليان مبابي من الأخبار المنتشرة في وسائل الإعلام عن وجود خلافات مع زميله أوليفيه جيرو، كما تجاهل الحديث عن تجديد عقده مع باريس سان جيرمان، مؤكدًا أنه "في مهمة وطنية" حاليًا.

وظهر مبابي (22 عامًا) في المؤتمر الصحفي الخاص بلقاء فرنسا وألمانيا في افتتاح مباريات المنتخبين بكأس أمم أوروبا 2020 والمُرتقب سهرة الثلاثاء المقبل، على ملعب اليانز أرينا معقل فريق بايرن ميونيخ، في إطار المجموعة السادسة من البطولة.

حادثة مبابي وجيرو

جيرو اتهم مبابي -ضمنيًا- بعدم التمرير له خلال لقاء بلغاريا الودّي الأسبوع الماضي، وتناثرت الأقاويل في وسائل الإعلام عن وجود انشقاق في معسكر المنتخب الفرنسي، ما جعل المدرب ديدييه ديشامب يسند مهمة الظهور في المؤتمر الصحفي إلى مبابي، الذي قال: "لقد تحدث جيرو كأنني فعلتها (عدم التمرير) 365 مرة خلال اللقاء".

وأضاف مهاجم باريس سان جيرمان: "صحيح أنني تأثرت قليلًا، والكل يعلم ما حدث، لكننا تحدثنا في النهاية في غرف خلع الملابس، لم يقل لي شيئًا عن هذه الأمور أبدًا ولم نعرها كثيرًا من الاهتمام لأننا هنا من أجل تمثيل فرنسا، هذا هو الشيء الأكثر أهمية، لا أريد إزعاج المجموعة بتلك الأخبار".

وأوضح مبابي: "إذا مررت الكرة إلى بنزيمة أو نيمار أكثر من اللاعبين الآخرين، فما الذي يعنيه هذا؟ إنها أمور غير صحية، هم يقولون إنني لا أريد تمرير الكرة إلى جيرو، وأنا أقول إنهم يفسرّون الأمر من منظور خاطئ، إنهما ذوي خصائص مختلفة، بنزيمة يتحرك كثيرًا بينما يبقى جيرو في الأمام".

تجديد عقد مبابي 

وقال مبابي عن مسألة تجديد عقده مع باريس سان جيرمان الذي ينتهي صيف 2022: "في الوقت الحالي، الشيء الأكثر أهمية كما قلت هو المهمة مع المنتخب الوطني، الأمور الأخرى لا تشغل بالي الآن، ليس وقتها في الأساس".


وأما عن طلبه من الرئيس ناصر الخليفي التعاقد مع أسماء لاعبين بعينهم، يوضّح مبابي: "لم أطلب أبدًا التعاقد مع لاعبين مُعيّنين، أنا لاعب كرة قدم بسيط، وينبغي أن أكون راضيًا عن البيئة التي أنشط فيها، لم أطلب أي لاعب من الرئيس أو ليوناردو".

ثنائية مبابي وبنزيمة

وعن الشراكة الهجومية المنتظرة مع زميله كريم بنزيمة، يقول مبابي: "هل سيجعلني بنزيمة لاعبًا أفضل؟ الوقت فحسب من سيخبرنا بذلك، لكني لا أشك في مقدرته على أنه يجعلني أفضل، لم نخض مباريات كثيرة معًا، ومسألة حاجته إثبات ذاته ليست واردة، هو بالفعل لاعب من طراز عالمي ومتكامل، سيضيف إلى هذه المجموعة ويفيدها بلا شك".

شارك: