مبابي لمواصلة التوهج مع فرنسا وإنجلترا لتأكيد بدايتها القوية

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-16 10:39
كيليان مبابي خلال مشاركته في تدريبات المنتخب الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

تنطلق اليوم الجمعة الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أوروبا 2024 والتي ستشهد مباراة لكل من فرنسا ونجمها المشتت كيليان مبابي وإنجلترا الطامحة لمواصلة انطلاقتها الناجحة.

وسيكون النجم الفرنسي أمام فرصة مواتية لمواصلة التوهج مع الديوك والتخلص من الضغوط التي يعيشها مع ناديه بعد إعلانه عدم رغبته في تمديد عقده مع باريس سان جيرمان حتى صيف 2025، قبل أن يؤكد في تصريحات لاحقًا أنه ملتزم بالاستمرار مع النادي في الموسم القادم.

هل سيتشتت تركيز مبابي؟ 

عاد الحديث عن احتمال رحيل مبابي عن باريس سان جيرمان في الأيام الأخيرة وتصدر عناوين الصحف في فرنسا، بعد أن أخبر المهاجم ناديه بأنه لن يقوم السنة المقبلة بتفعيل بند العام الإضافي الذي يسمح له بتمديد عقده معه حتى عام 2025.

يأمل ديدييه ديشامب مدرب فرنسا في أن يحافظ مبابي على تركيزه لأيام قليلة أخرى، عندما يسافر وصيف بطل العالم 2022 إلى البرتغال لمواجهة جبل طارق في الجولة الثالثة من المجموعة الثانية الجمعة.

قال إبراهيما كوناتي مدافع ليفربول الانجليزي: "لقد أحدث (النبأ) ضجّة وتصدر عناوين الصحف، لكن لا يمكننا السيطرة على ذلك". وأضاف: "لم يتغيّر معنا. لا زال نفسه، مرِحٌ ويمزح مع الجميع. لم أر تغيرًا في تصرفاته".

مبابي بعد إعلانه موقفه من الاستمرار في باريس: لا أعتقد أن رسالتي قتلت أحدًا!

عُين مبابي قائدًا جديدًا لفرنسا في مستهل التصفيات الأوروبية في آذار/ مارس الماضي خلفًا للحارس هوغو لوريس المعتزل. وقد بدأ "الديوك" حملتهم بطريقة مثالية بفوز على كل من هولندا وأيرلندا. ومع غياب هولندا التي خسرت الأربعاء نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية على أرضها ضد كرواتيا (4-2)، تلعب اليونان مع أيرلندا في المباراة الأخرى من المجموعة الجمعة.

إنجلترا لمواصلة بدايتها القوية 

في المقابل، حققت إنجلترا بداية رائعة في المجموعة الثالثة بفوزها في إيطاليا 2-1 قبل أن تهزم أوكرانيا 2-صفر. وسيكون "الأسود الثلاثة" مرشحين للمحافظة على سجلهم المثالي عندما يحلّون ضيوفًا على مالطا الجمعة قبل أن يستضيفوا مقدونيا الشمالية في "أولد ترافورد" الأسبوع المقبل.

ويغيب نجم خط الوسط جود بيلينغهام الذي أكمل الأربعاء انتقاله إلى ريال مدريد الاسباني من بوروسيا دورتموند الألماني؛ وذلك للتعافي من اصابة، ومن الممكن أن يمنح المدرب غاريث ساوثغيت جناح كريستال بالاس إيبيريشي إيزي بداياته الدولية الأولى.

وقال إيزي الذي انسحب قبل عامين من تشكيلة إنجلترا الاولية لنهائيات كأس أوروبا بسبب الإصابة: "لقد كانت رحلة طويلة للعودة إلى المستوى المطلوب وتقديم العروض المطلوبة". وتواجه أوكرانيا مقدونيا الشمالية في المباراة الأخرى من المجموعة.

نحو 200 مشاركة لرونالدو؟  

ودخل نجم النصر السعودي كريستيانو رونالدو تشكيلة البرتغال لمواجهتي البوسنة الجمعة وآيسلندا الثلاثاء ضمن منافسات المجموعة العاشرة.

التحق صاحب الـ38 عامًا بكتيبة المدرب الاسباني روبرتو مارتينيز بعد أن سجل 14 هدفًا في 16 مباراة بالدوري السعودي منذ التحاقه بالنصر مطلع العام الحالي، ولكنه خرج خالي الوفاض من دون أي لقب. وكتب رونالدو عبر حسابه على إنستغرام هذا الأسبوع: "إنه دائمًا شعور مميز أن تعود إلى الديار".

أسكت رونالدو منتقدي مارتينيز لاستدعائه المتوج بالكرة الذهبية خمس مرات، من خلال تسجيله هدفين في أول مباراتين بالتصفيات في آذار/ مارس الماضي وإن كان ذلك ضد ليشتنشتاين ولوكسمبورغ.

ويأمل البرتغالي في تعزيز سجله الدولي البالغ 122 هدفاً لبلاده، كما أنه يحمل الرقم القياسي للمشاركات الدولية لدى الرجال مع 198 مباراة وستكون الفرصة سانحة أمامه لبلوغ المئوية الثانية.

هل توقف إسكتلندا هالاند؟

غاب الهداف الفتاك إيرلينغ هالاند عن النرويج في أول مباراتين من التصفيات بسبب الإصابة. وعانى المنتخب في غيابه بخسارته ضد إسبانيا 3-صفر وتعادله مع جورجيا 1-1.

وسيكون المنتخب بحاجة إلى ابن الـ22 عامًا السبت ضد ضيفته إسكتلندا التي استهلت التصفيات بالعلامة الكاملة في المجموعة الاولى.

وتأمل النرويج في أن يكون هالاند الذي سجل 52 هدفًا في جميع المسابقات مع مانشستر سيتي هذا الموسم قد تعافى من الاحتفالات الصاخبة بعدما توج الفريق الإنجليزي بلقب دوري أبطال أوروبا ضد إنتر الإيطالي الأسبوع الماضي ليكمل الثلاثية هذا الموسم.

وقال ستيف كلارك مدرب إسكتلندا: "أنا قلق من أنكم جميعًا تتحدثون عن هالاند، هالاند، هالاند. هناك العديد من اللاعبين الآخرين الذين يجب أن نتعامل معهم". وضمن المجموعة ذاتها، تلتقي قبرص على أرضها مع جورجيا السبت.

سطوع نجم إسكندنافي جديد؟

هناك مهاجم متألق آخر قادم من إسكندنافيا، إذ ترك راسموس هويلوند، البالغ 20 عامًا، انطباعًا كبيرًا في افتتاح التصفيات  للدنمارك بتسجيله ثلاثية "هاتريك" في الفوز على فنلندا 3-1 وهدفين في الهزيمة المفاجئة في كازاخستان 3-2.

أنهى الموسم المنصرم برصيد تسعة أهداف في الدوري الإيطالي مع أتالانتا ويأمل في أن يواصل تألقه عندما تستضيف الدنمارك نظيرتها أيرلندا الشمالية الجمعة ضمن منافسات المجموعة الثامنة. وتلعب فنلندا مع سلوفينيا وسان مارينو مع كازاخستان لحساب المجموعة ذاتها أيضًا.

شارك: