ما موقف عزيز بيهيتش من خوض مباراة النصر والهلال في السوبر؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-22 14:51
الأسترالي عزيز بيهيتش لاعب النصر السعودي (Twitter/Al Nassr)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية سعودية أن اللاعب الأسترالي عزيز بيهيتش ليس من حقه خوض مباراة نصف نهائي كأس السوبر السعودي، التي تُقام بين النصر والهلال، يوم 8 أبريل/ نيسان المقبل بالإمارات.

ويخوض أصفر العاصمة منافسات بطولة كأس السوبر السعودي، التي تقام في الإمارات للمرة الأولى بمشاركة 4 فرق، وسيلعب النصر في نصف النهائي أمام الهلال، فيما ستكون المواجهة الأخرى ما بين الاتحاد والوحدة.

ووفقًا لما أوردته صحيفة "الرياضية" السعودية، فإن محترف النصر ليس بمقدوره المشاركة في كأس السوبر السعودي؛ كونه غير مُقيد في كشوفات الفريق النصراوي محليًّا، حيث تم تسجيله فقط في القائمة التي شاركت في دوري أبطال آسيا.

وأشار المصدر إلى أن أهلية اللاعب المُشارك في كأس السوبر السعودي تكون وفقًا لما نصت عليه اللائحة التنظيمية لمسابقة دوري روشن السعودي خلال الموسم ذاته الذي تلعب فيه مسابقة السوبر.

وبهذا، لن يكون عزيز بيهيتش ضمن قائمة الفريق النصراوي في بطولة كأس السوبر السعودي، علمًا بأن قائمة الأجانب تضم الثنائي البرازيلي أليكس تيليس وأندرسون تاليسكا، بجانب الثنائي البرتغالي كريستيانو رونالدو وأوتافيو، فضلًا عن الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، بالإضافة إلى السنغالي ساديو ماني والإسباني إيمريك لابورت والحارس الكولومبي دافيد أوسبينا.

أرقام عزيز بيهيتش مع النصر

وانضم عزيز بيهيتش (33 عامًا) إلى النصر خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر حتى نهاية الموسم الجاري 2023-24، قادمًا من نادي ملبورن الأسترالي.

وجاء حضور اللاعب الأسترالي إلى "العالمي" حتى يستفيد منه الفريق خلال مشواره في دوري أبطال آسيا، إذ يُسمَح لكل فريق بإشراك ما يصل إلى 6 لاعبين أجانب، بشرط أن يكون أحدهم على الأقل من دولة آسيوية أخرى.

وخاض الدولي الأسترالي 3 مباريات مع النصر في بطولة دوري أبطال آسيا، والتي ودعها النادي السعودي من ربع النهائي على يد العين الإماراتي، بركلات الترجيح بنتيجة (1-3).

وقبل انتقاله إلى النصر، خاض عزيز بيهيتش هذا الموسم في الدوري الأسترالي 10 مباريات، وقدّم تمريرتين حاسمتين، ويملك في مسيرته الدولية 58 مباراة، أحرز خلالها هدفين، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت".

ويُعد عزيز بيهيتش من الركائز الهامة والأساسية في تشكيلة منتخب أستراليا؛ إذ يعتمد عليه المدرب غراهام أرنولد بصورة دائمة في مركز الظهير الأيسر، وعلى صعيد مسيرته الدولية، تُوج اللاعب بلقب كأس آسيا 2015، كما شارك الظهير الأيسر مع منتخب أستراليا في 7 مباريات ببطولة كأس العالم في نسختي 2018 و2022.

شارك: