ما موقف أشرف حكيمي من خوض نهائي كأس فرنسا 2024؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-25 15:46
المغربي أشرف حكيمي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد باريس سان جيرمان الذي يلعب في صفوفه النجم المغربي أشرف حكيمي لخوض نهائي كأس فرنسا اليوم السبت، أمام نادي ليون، حيث يسعى لنيل اللقب رقم 15 في تاريخه في هذه المسابقة.

وتُقام المباراة النهائية خارج باريس والمنطقة المحيطة بها لأوّل مرة، حيث يحتضن ملعب بيار موروا في ليل الذي يتّسع لـ50 ألف متفرّج المواجهة المنتظرة، في ظل إعداد ملعب "ستاد دو فرانس" لاستضافة الألعاب الأولمبية المقبلة.

ولن تكون مواجهة ليون سهلة، إذ إن الفريق الذي حسم تأهله إلى الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، بعدما كان مُهددًا بالهبوط إلى الدرجة الثانية في بداية الموسم، تغيّرت نتائجه بشكلٍ لافتٍ منذ بداية ديسمبر/ كانون الأوّل، بعدما تسلّم بيار ساج المهمة خلفًا للإيطالي فابيو غروسو.

ولهذا، فإن تقارير إعلامية فرنسية، أشارت إلى أن المدرب الإسباني لويس إنريكي سيحاول الزج بأفضل اللاعبين في التشكيل الأساسي، من بينهم النجم كيليان مبابي الذي سيخوض مباراته الأخيرة بقميص "الباريسي"، لكن ما موقف أشرف حكيمي من العودة للمشاركة كأساسي مع الـ"بي أس جي"، من بوابة نهائي كأس فرنسا.

وقال إنريكي في مؤتمره الصحفي الأخير: "لقاء ليون في المباراة النهائية من كأس فرنسا مهم جدًّا بالنسبة لنا"، وأعلق بشأن التشكيل المتوقع: "سنرى من الجاهز ومن ليس جاهزًا، ومن يمتلك الرغبة الأكبر في اللعب".

موقف أشرف حكيمي من المشاركة في نهائي كأس فرنسا

وقالت تقارير إعلامية فرنسية، إن لويس إنريكي ورغم بعض التحفظات إلا أنه سيبدأ مباراة النهائي بأفضل تشكيل، لمحاولة انهاء الموسم بهذا اللقب، بعد حسم لقب الدوري الفرنسي لموسم 2023-24، والخروج من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على يد بوروسيا دورتموند الألماني.

بالمقابل، كان هناك تضارب حول موقف أشرف حكيمي من المشاركة في نهائي كأس فرنسا، وهو الذي لم يلعب كأساسي منذ لقاء تولوز، حيث أشارت "لوباريزيان" إلى أن إنريكي سيعتمد على النجم المغربي في التشكيلة الأساسية، بينما شككت شبكة "آر آم سي" قائلة: "هناك شكوك في منصب الظهير الأيمن، في حال عدم الاعتماد على حكيمي، فسيقحم إنريكي اللاعب الشاب يورام زاج (18 عامًا)".

وخاض حكيمي 39 مباراة هذا الموسم في جميع المسابقات مع باريس سان جيرمان، سجل من خلالها 5 أهداف وقدم 7 تمريرات حاسمة، وفق إحصائيات منصة "ترانسفير ماركت" العالمية.

باريس سان جيرمان
لوباريزيان تكشف عن التشكيل المتوقع لنهائي كأس فرنسا بين باريس سان جيرمان وليون
شارك: