ما قيمة المبلغ المالي المطلوب لانتقال كيفن دي بروين للاتحاد؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-12 21:47
البلجيكي كيفن دي بروين نجم مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية إنجليزية أن مانشستر سيتي أبلغ نادي الاتحاد السعودي بأنه مُستعد لبيع نجمه البلجيكي كيفن دي بروين خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، إذا ما تلقى عرضًا بقيمة ما بين 100 إلى 120 مليون يورو.

ووفقًا لما أورده موقع "caughtoffside" الإنجليزي، فإن نادي مانشستر سيتي يستعد لاستقبال عرض ضخم من السعودية؛ من أجل التعاقد مع النجم البلجيكي كيفن دي بروين خلال الميركاتو المقبل.

وكان النجم الدولي البلجيكي قد رفض كل العروض السعودية التي قُدمت إليه الصيف الماضي، لكن قد يحدث تغيير في موقفه بعد أشهر قليلة.

وكانت مصادر متنوعة قد ذكرت خلال الشهور الماضية أن إدارة النصر لم تنجح في إقناع دي بروين بخطوة اللعب في دوري روشن السعودي، والتي استقطبت مؤخرًا عددًا كبيرًا من نجوم كرة القدم.

أبرز أرقام كيفن دي بروين مع مانشستر سيتي

انضم دي بروين (32 عامًا) إلى مانشستر سيتي في موسم 2015-16 قادمًا من نادي فولفسبورغ الألماني، في صفقة بلغت قيمتها 76 مليون يورو. 

ويمتد عقد اللاعب الحالي حتى يونيو/ حزيران 2025، وقد خاض مع الفريق السماوي 370 مباراة بجميع المسابقات، وتمكن من تسجيل 98 هدفًا وقدّم 166 تمريرة حاسمة، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت".

وخلال مسيرته مع العملاق الإنجليزي، تُوج كيفن دي بروين دي بالعديد من الألقاب، أبرزها الدوري الإنجليزي 5 مرات، ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة.

البلجيكي كيفين دي بروين متوسط ميدان مانشستر سيتي(Getty)


وكان دوري روشن السعودي قد جذب الأنظار خلال الموسم الجاري 2023-24، لا سيما بعد مشروع الخصخصة، واستحواذ صندوق الاستثمار السعودي على أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، وهو ما أسفر عن التعاقد مع العديد من النجوم العالميين.

وحضر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى صفوف النصر مطلع العام الماضي 2023، ثم تبعه نجوم آخرون إلى مسابقة دوري روشن السعودي.

وشهدت فترة الانتقالات الصيفية 2023 تعاقد الأندية السعودية مع مجموعة من أبرز نجوم كرة القدم حول العالم، مثل انتقال الفرنسيين كريم بنزيما ونغولو كانتي إلى الاتحاد، وانضمام البرازيليين نيمار ومالكوم إلى الهلال، وذهاب الجزائري رياض محرز والبرازيلي روبرتو فيرمينو إلى الأهلي، وتعاقد النصر مع السنغالي ساديو ماني والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش.

وخلال الميركاتو الشتوي 2024، انضم المزيد من النجوم إلى دوري روشن، على غرار البرازيلي رينان لودي المنتقل إلى الهلال، والأسترالي عزيز بيهيتش الذي ذهب إلى النصر.

تجدر الإشارة إلى أن نادي الهلال يعتلي صدارة دوري روشن السعودي، برصيد 65 نقطة، ويأتي النصر ثانيًا بـ53 نقطة، ثم الأهلي في المركز الثالث برصيد 47 نقطة، أما الاتحاد (حامل القب) فيأتي رابعًا بـ40 نقطة، بعد مرور 23 جولة من عمر المسابقة.

شارك: