ما حقيقة وفاة عيسى حياتو رئيس الكاف الأسبق؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-02 02:04
الكاميروني عيسى حياتو رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الأسبق (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تناقلت مصادر إعلامية عديدة، مساء الجمعة، خبرًا مفاده وفاة عيسى حياتو الرئيس الأسبق للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، فما حقيقة هذا الخبر؟

وأشارت تقارير إعلامية -إضافةً إلى مغردين عبر مواقع التواصل الاجتماعي- إلى وفاة عيسى حياتو عن عمر يُناهز 77 عامًا متأثرًا بجلطة دماغية، بعدما تقلّد رئاسة أعلى جهاز كروي في أفريقيا لأعوام طويلة.

ما حقيقة وفاة عيسى حياتو رئيس الكاف الأسبق؟

وفاة عيسى حياتو لم يتم تأكيدها من أي مصدر رسمي، أو من الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، في وقتٍ أوضحت تقارير إعلامية كاميرونية مقربة من حياتو حقيقة الخبر.

وفنّدت هذه المصادر المقربة من أسرة عيسى حياتو خبر وفاته، مؤكدة أن هذا الخبر لا أساس له من الصحة، في وقت يعيش الرجل وضعًا صحيًّا صعبًا.

وذكر الصحفي النيجيري أوساسو أويايوانا في حسابه الرسمي على منصة "X" أن الخبر ليس صحيحًا، حيث كتب: "لقد تحدثت للتو مع أشخاص في الكاميرون، وليس هناك تأكيد رسمي لوفاة الرئيس السابق للكاف
 عيسى حياتو، هذا هو الوضع في الوقت الراهن".

كما فنّد الصحفي البنيني إيفارد فولجيرال على حسابه في منصة "X" الخبر، وكتب: "يُرجى التنويه إلى أن خبر وفاة عيسى حياتو كاذب! الرئيس السابق للاتحاد الأفريقي لكرة القدم لا يزال على قيد الحياة بالفعل".

وأشار الصحفي الكاميروني نجي إينو إلى أن الخبر ليس صحيحًا وذلك عبر منشور في منصة "X" حيث كتب: "حرى أن أؤكد أنه اليوم الجمعة 1 مارس 2024، الساعة 8:30 بتوقيت غرينتش، كانت الأخبار التي تفيد بوفاة رئيس الكاف السابق عيسى حياتو مزيفة".

ثم تابع: "منذ دقائق قليلة تحدثت مع أحد أبناء الرئيس حياتو بالتبني والذي فوجئ هو الآخر بالخبر، وأكد لي أن حياتو حي يُرزَق".

صحفي كاميروني يؤكد أن خبر وفاة عيسى حياتو ليس صحيحًا

وكانت لجنة التأديب بالاتحاد الدولي لكرة القدم قد أصدرت عقوبة الإيقاف عام 2021 لمدة عام بحق رئيس الاتحاد الأفريقي الأسبق عيسى حياتو وغرامة مقدارها 33 ألف دولار لتوقيعه عقدًا مشبوها لحقوق النقل التليفزيوني.

وترأس حياتو الاتحاد الأفريقي (كاف) على مدار 29 عامًا قبل خسارته أمام الملغاشي أحمد أحمد في انتخابات 2017.

واتهم الاتحاد الدولي لكرة القدم حياتو بتورطه في اتفاقات إعلامية وتسويقية لحقوق مسابقات "الكاف" مع مجموعة لاغاردير الإعلامية الفرنسية بين 2014 و2017.

شارك: