مايكل أولونغا.. هالاند الجديد في كأس نجوم قطر

2022-10-04 14:38
الكيني مايكل أولونغا لاعب الدحيل القطري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح الكيني مايكل أولونغا في خطف الأضواء مع ناديه الدحيل في كأس نجوم قطر "كأس أوريدو"، بعد تصدره لائحة الهدافين بـ7 أهداف في أول 3 جولات من المنافسة، وذلك على طريقة النرويجي إيرلينغ هالاند، مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي.

أولونغا من مواليد 26 مارس/ آذار 1994 بمدينة نيروبي الكينية.. هو لاعب دولي بالمنتخب الكيني، وقد التحق بصفوف نادي الدحيل في يناير/ كانون الثاني 2021، قادماً من نادي كاشيوا ريسول الياباني، بعد أن نال رفقة ريسول لقب هداف الدوري الياباني، برصيد 28 هدفاً في 30 مباراة، بالإضافة إلى 9 تمريرات حاسمة.

ويواصل أولونغا خطف الأضواء في قطر للموسم الثاني على التوالي؛ إذ أنه وبعد تتويجه الموسم الماضي بلقب "منصور مفتاح" كأفضل هداف في دوري نجوم قطر، من خلال تسجيله 24 هدفاً مع نادي الدحيل، علاوة على توهجه الساطع في معظم مباريات الفريق طيلة الموسم الماضي، بات الآن محط أنظار الجميع؛ نظراً لما يقدمه مع فريقه ومواصلته تسجيل الأهداف.

أولونغا الذي يجيد اللعب أكثر بالقدم اليسرى هو "ماكينة أهداف" حقيقية، وصفقة مربحة لنادي الدحيل لحد الآن، وقد أثبت ذلك مُجدّداً هذا الموسم؛ من خلال تسجيله 12 هدفاً ما بين دوري نجوم قطر ومنافسة كأس النجوم "كأس أوريدو".

ويتمتع أولونغا بالسرعة في التنفيذ، ونقل الخطر نحو دفاع المنافسين، كما يملك حسا تهديفياً كبيراً، يجعل منه قنّاصاً للأهداف بأتم معنى الكلمة، ومستعدّاً للتسجيل من أي وضعية كانت، حيث أثبت ذلك في أكثر من مناسبة مع ناديه الدحيل، وحتى مع الأندية التي تقمص ألوانها سابقاً.

وشبّه متابعون ما يقدمه المهاجم الكيني في بطولة كأس نجوم قطر هذا الموسم (2022-23) بما يقوم به هالاند مع ناديه الجديد مانشستر سيتي، فرغم الاختلاف الكبير في المستوى بين اللاعبَين، فإن هناك بعض أوجه الشبه، خاصة فيما يتعلق بالأرقام، ومكانة كل لاعب في ناديه.

وحقق هالاند انطلاقة موفقة مع مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز 2022-23؛ بتسجيله 14 هدفًا في أول 8 مباريات خاضها، وقد تضمن ذلك 3 ثلاثيات "هاتريك".

يُذكر أن أولونغا سبق أن خاض تجربة احترافية في إسبانيا، من بوابة نادي جيرونا، كما كانت بدايته في عالم المستديرة مع فريق مسقط رأسه نادي "إف سي توسكر" الكيني.

شارك: