مانشستر يونايتد يقصي ليفربول من كأس الاتحاد بريمونتادا مثيرة

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-17 21:29
جانب من مباراة مانشستر يونايتد وليفربول - كأس الاتحاد الإنجليزي (X / ManUtd_AR)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل مانشستر يونايتد إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي للموسم الحالي (2023-2024) بانتصاره المثير على ضيفه ليفربول بأربعة أهداف مقابل ثلاثة (4-3) أمسية الأحد 17 مارس/ آذار.

دارت أحداث المباراة في ملعب (أولد ترافورد) عقر دار مانشستر يونايتد، أمام حضور جماهيري غفير وبصافرة الحكم جون بروكس.

شهدت الدقائق الأولى إثارة كبيرة وصراعات بدنية بين الفريقين، حيث سيطر لاعبو اليونايتد على مجريات اللعب وشنّوا هجمات متتالية بهدف تسجيل هدف مبكر، ونجحوا في صنع العديد من الفرص الخطيرة، وكاد برونو فرنانديز يسجل هدفًا رائعًا من تسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى ليفربول.

وسجّل مانشستر يونايتد هدف التقدم في الدقيقة (10) بفضل تمريرة دقيقة من ماركوس راشفورد وصلت إلى غارناتشو المتمركز يسار منطقة الجزاء، فسدد كرة قوية على يسار المرمى تصدى لها حارس ليفربول كاومين كيليهير، ثم تابعها سكوت ماكتوميناي بلمسة رائعة من مسافة قريبة ليهز الشباك.

شنّ لاعبو ليفربول هجمات مكثفة على دفاعات مانشستر يونايتد بفضل محمد صلاح ولويس دياز، ونجح أليكسيس ماك أليستير في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة (44) بفضل تمريرة دقيقة من داروين نونيز وصلت إليه وهو على يمين منطقة الجزاء، فسدد كرة قوية على يسار مرمى الحارس الكاميروني أندريه أونانا.

وبفضل تألق محمد صلاح، أنهى ليفربول الشوط الأول متقدمًا على مانشستر يونايتد بهدفين مقابل هدف واحد، حيث سجّل الدولي المصري هدفًا رائعًا في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، بعدما أطلق تسديدة قوية هزت شباك أونانا.

سجّل البرازيلي أنتوني هدف التعادل في الدقيقة (87)، حيث أطلق تسديدة أرضية قوية من منتصف منطقة الجزاء سكنت شباك مرمى كيليهير وسط فرحة عارمة من جماهير مانشستر يونايتد، ليحتكم الفريقان إلى الوقت الإضافي.

في الشوط الإضافي الأول، سيطر ليفربول على مجريات اللعب وضغط بقوة من أجل حسم المباراة، وبالفعل تمكن من التقدم بفضل تصويبة صاروخية من النجم الشاب هارفي إليوت في الدقيقة (105)، حيث غيّرت الكرة اتجاهها لتسكن الشباك بعد اصطدامها بالدنماركي كريستيان إريكسن لاعب وسط مانشستر يونايتد.

مانشستر يونايتد يُذهل الجميع بريمونتادا تاريخية 

دفع مانشستر يونايتد بكل أوراقه في الشوط الإضافي الثاني لإحراز التعادل، وبالفعل أدرك النجم راشفورد هدف التعادل في الدقيقة 112، بعد عرضية من زميله سكوت ماكتومناي إلى داخل منطقة الجزاء سددها النجم الدولي الإنجليزي مباشِرةً بلمسة واحدة بباطن قدمه اليمنى لتهز الشباك.

في الوقت القاتل، سجّل أماد ديالو هدف الفوز لمانشستر يونايتد في الدقيقة (120)، بفضل هجمة مرتدة خاطفة مرر على إثرها غارناتشو الكرة لديالو المندفع على الجهة اليسرى من منطقة الجزاء، ليطلق الأخير تسديدة أرضية قوية هزّت شباك المرمى، وسط هتافات صاخبة من جماهير مانشستر يونايتد، لكن فرحة ديالو لم تكتمل، حيث تلقى بطاقة صفراء ثانية أعقبها طرد مباشر بسبب خلع قميصه.

شارك: