مانشستر يونايتد يقدم عرضًا غريبًا لإدارة برشلونة

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-06 17:09
الهولندي إيريك تين هاغ (يسارًا) مدرب مانشستر يونايتد يصافح لاعب الفريق هاري ماغواير (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير إعلامية، اليوم السبت، عن عرض غريب قدمته إدارة نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، إلى نظيرتها في برشلونة الإسباني، وذلك من أجل التخلص من نجم الفريق، المدافع الفرنسي رافاييل فاران.

وبات فاران على أعتاب الرحيل عن "الشياطين الحمر"، بعدما خرج من حسابات المدرب الهولندي إيريك تين هاغ، الذي ينظر إلى النجم الفرنسي على أنه "يمثل مشكلة"، ولا يدخل ضمن خططه على المدى المتوسط والبعيد، خاصةً مع راتبه الضخم الذي يبلغ نحو 340 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، ويثقل كاهل النادي.

وزعمت منصة "teamtalk" أن المساهم الجديد في النادي الإنجليزي، السير جيم راتكليف، يتطلع إلى خفض ميزانية النادي من خلال التخلص من عدد من اللاعبين أبرزهم فاران، الذي تم عرضه على نادي برشلونة للتعاقد معه، مقابل 17 مليون جنيه إسترليني، أي ما يعادل نحو 20 مليون يورو.

وأشار ذات المصدر إلى أن فاران الذي كلف خزينة مانشستر يونايتد 34 مليون جنيه إسترليني، في صفقة ضمه من ريال مدريد عام 2021، قد تم عرضه على برشلونة بعد أن أغلق رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز الباب أمام إمكانية إعادة التعاقد مع نجمه السابق، لتعويض الإصابات في خط دفاع النادي الملكي.

وجهات أخرى محتملة لنجم مانشستر يونايتد 

وكان خبير كرة القدم الفرنسي جوناثان جونسون قد أكد هذا الأسبوع أن عودة فاران إلى الدوري الفرنسي قد تكون الخيار الأكثر قابلية للتطبيق، موضحًا: على المدى الطويل، كانت هناك روابط مع المملكة العربية السعودية، لكن من الممكن أن يكون ناديه السابق لانس هو أحد الروابط التي يجب الاستمرار فيها عاجلًا وليس آجلًا".

وتابع: "إنه ليس شخصًا يذهلني حقًا كلاعب يتطلع إلى الحصول على مسيرة مهنية طويلة حقًا، لذا لن أتفاجأ إذا أراد إنهاء مسيرته المهنية حيث بدأت في لانس.. في هذه اللحظة، النادي الفرنسي في حالة جيدة، ووضع مالي يسمح له بتقديم عرض مغرٍ إلى فاران".

ومنذ التحاقه بنادي مانشستر يونايتد، خاض فاران 79 مباراة في جميع المباريات بواقع 6036 دقيقة لعب، سجل خلالها هدفين وقدم تمريرة حاسمة واحدة.

أمّا في الموسم الحالي 2023-24 فقد اكتفى بخوض 16 مباراة مع مانشستر يونايتد (11 في الدوري الإنجليزي و4 بدوري الأبطال وواحدة في كأس الرابطة)، وذلك وفق بيانات منصة "ترانسفير ماركت" العالمية.

شارك: