مانشستر يونايتد يطيح بنوتنغهام في ليلة تألق راشفورد

2022-12-28 01:43
مانشستر يونايتد يمطر شباك نوتنغهام فورست بثلاثية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق مانشستر يونايتد انتصارًا ثمينًا على نظيره نوتنغهام فورست، بنتيجة (3-0)، في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم الثلاثاء، بملعب أولد ترافورد، ضمن منافسات الجولة السابعة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليغ).

وأنهى مانشستر يونايتد الشوط الأول لصالحه بهدفين دون مقابل، حيث جاء الهدف الأول عن طريق ركلة ركنية، والتي نفذها باقتدار إريكسن في الدقيقة (19) من عمر المواجهة، وحولها ماركوس راشفورد إلى هدف بلمسة فنية خادعت الحارس، قبل أن يقدم تمريرة الهدف الثاني لزميله أنتوني مارسيال في الدقيقة (22).

بهدفه في مرمى نوتنغهام، رفع راشفورد -نجم المباراة- رصيده من الأهداف هذا الموسم إلى 10 أهداف في 21 مباراة بكافة المُسابقات (5 أهداف في الدوري الإنجليزي، و3 أهداف في الدوري الأوروبي، وهدفين في كأس الرابطة)، حيث ضاعف رصيده من الموسم الماضي بأكمله مع "الشياطين الحمر" (5 أهداف في 32 مباراة).

فضلًا عن ذلك، وحسب صحيفة "ليكيب" الفرنسية، فقد عادل راشفورد بهدفه في مرمى نوتنغهام، رقم الفرنسي إيريك كانتونا اللاعب السابق لنادي مانشستر يونايتد، بـ64 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبالعودة إلى أطوار المواجهة في شوطها الثاني، فقد تمكن مانشستر يونايتد من تأكيد سيطرته بهدف ثالث، عن طريق البديل فِريد، وذلك بعد تمريرة من كاسيميرو الذي قاد هجومًا خاطفًا في الدقيقة (87) من عمر المواجهة.

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد مانشستر يونايتد إلى 29 نقطة، في المركز الخامس بجدول ترتيب "البريمرليغ"، وبفارق 11 نقطة كاملة عن صاحب الصدارة نادي أرسنال، بينما تجمد رصيد نوتنغهام عند النقطة 13 في المركز الـ19.

تشيلسي يفوز بثنائية نظيفة على بورنموث

ولحساب ذات الجولة من منافسات الدوري الإنجليزي، فاز نادي تشيلسي، على نظيره بورنموث بنتيجة (2-0)، في المباراة التي جمعت الفريقين.

وبهذا الانتصار، ارتقى نادي تشيلسي إلى المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي 2022-23، برصيد 24 نقطة، مناصفةً مع نادي برايتون، وبناقص مباراتين أُجّلتا سابقًا؛ بسبب وفاة الملكة إليزابيث الثانية، في حين تجمد رصيد نادي بورنموث عند 16 نقطة في المركز الـ14، وبناقص مباراة فقط.

وشهدت هذه المواجهة تعرُّض الدولي الإنجليزي رييس جيمس للإصابة؛ حيث اضطر لمغادرة أرضية الميدان في الدقيقة (52)، وحل مكانه زميله الإسباني سيزار أزبيليكويتا، مع العلم أن جيمس عاد لتوه من إصابة في الركبة حرمته من المشاركة مع منتخب بلاده في كأس العالم قطر 2022، الأمر الذي بات يثير القلق في نادي تشيلسي.

ودخل "البلوز" هذه المباراة بقوة؛ إذ تمكن الألماني كاي هافيرتز من تسجيل هدف السبق في الدقيقة (16) من عمر المواجهة، بعد عرضية من رحيم ستيرلينغ، أنهاها الأول بنجاح في مرمى ترافيز.

وبعدها تمكن اللاعب ماسون ماونت من تسجيل الهدف الثاني، وذلك في الدقيقة (24) بتسديدة قوية خارج منطقة الجزاء، بعد تمريرة من هافيرتز، مسجل الهدف الأول.

وقبل نهاية الوقت الرسمي للشوط الأول بدقيقتين، سجل تشيلسي هدفًا ثالثًا بتوقيع كريستيان بوليسيتش، لكن حكم المباراة ألغاه بعد خطأ مُحتسَب على زميله هافيرتز.

وفي الشوط الثاني، تمكن نادي تشيلسي من المحافظة على تقدمه دون أن يتلقى مرماه أي هدف، ليحرز بذلك 3 نقاط ثمينة، تزامنًا مع عودة فعاليات الدوري الإنجليزي.

شارك: