مانشستر يونايتد يخطط للتعاقد مع مهندس صفقات ليفربول

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-26 13:30
مانشستر يونايتد يسعى للقيام بتغييرات إدارية في عهد السير جيم راتكليف (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي للقيام بعدة تغييرات إدارية للمساهمة في تطوير الفريق، وإعادته إلى المسار الصحيح من جديد في عهد السير جيم راتكليف، أحد المُلاك الجدد لـ"الشياطين الحمر"، والذي يرغب في تعيين مدير رياضي جديد.

واستحوذ جيم راتكليف الرئيس التنفيذي لشركة إنيوس على حصة في مانشستر يونايتد، بلغت 25 بالمئة مقابل 1.3 مليار جنيه إسترليني؛ ويعني استثماره أنه تم تكليفه بمسؤولية إدارة الجانب الرياضي من العمل، وهو خبر سار للنادي الذي تعثر في أسوأ بداية لموسم له منذ عام 1962، ولم يفز بلقب الدوري منذ اعتزال المدرب أليكس فيرغسون عام 2013، وبدأ المالك الجديد في التفكير في تعيين مدير رياضي أولًا.

المدير الرياضي السابق لليفربول مطلوب في مانشستر يونايتد

ووفقًا لما أوردته يوميّة "تليغراف" البريطانية، فإن جوليان وارد، المهندس السابق لصفقات ليفربول، مرشح لتولي منصب المدير الرياضي في مانشستر يونايتد.

وكان وارد قد قضى 11 عامًا في ليفربول، قبل أنّ يُقرر الرحيل في يونيو/ حزيران 2022، ومُنذ ذلك الحين لم يعمل مع أي نادٍ، وكان جوليان قد انضم إلى الريدز في 2011، كرئيس لقسم التحليلات، ثم المدير التقني وأخيرًا المدير الرياضي.

وساعد جوليان وارد على القيام بصفقات مميزة، وهو ما يأمل راتكليف تحقيقه في مانشستر يونايتد، بعد أن كان قد لعب دورًا في إقناع النجم المصري محمد صلاح بالتمديد لليفربول في يوليو/ تموز 2022.

يُذكر أنّ راتكليف (71 عامًا) سيستثمر أيضًا 300 مليون دولار بهدف تحديث البنية الأساسية المتهالكة للنادي، التي تدفع جماهير الفرق الزائرة -التي غالبًا ما تغرقها المياه المتدفقة من خلال الثقوب الموجودة في السقف- للهتاف "أولد ترافورد يسقط".

وتعرض مانشستر يونايتد لإقصاء مدوٍ من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، كما ودع الفريق منافسات كأس الرابطة بخسارة ثقيلة (0-3) أمام نيوكاسل يونايتد، فيما يحتل المركز الثامن على سلم البريميرليغ، برصيد 28 نقطة من 18 مباراة (9 انتصارات، تعادل واحد، 8 خسائر).

شارك: