مانشستر يونايتد وتوتنهام يتنافسان على ضم موهبة برايتون

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-24 11:05
لاعب برايتون إيفان فيرغسون يحظى باهتمام مانشستر يونايتد وتوتنهام (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبدى فريقا مانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبير الإنجليزيان، اهتمامها بالتعاقد مع المهاجم الأيرلندي الشاب، إيفان فيرغسون، موهبة فريق برايتون، وذلك في نافذة الانتقالات الصيفية القادمة أو في صيف 2024 على أقصى تقدير. 

وظهر فيرغسون -صاحب 3 مباريات دولية مع منتخب أيرلندا- مع برايتون هذا الموسم بعد تصعيده من الفريق الأول؛ إذ بات قطعة أساسية في تشكيلة المدرب الإيطالي فرانشيسكو دي زيربي.

وحسب شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية في تقرير لها، فإن مانشستر يونايتد ينوي القيام بمناورة من أجل محاولة التعاقد مع فيرغسون في الصيف، بينما وضع توتنهام المهاجم الأيرلندي الشاب، كهدف محتمل، وسيقوم بمتابعته من أجل التحرك لضمه في صيف 2024. 

وعزز فيرغسون مكانه بالفعل في خطط المدرب الإيطالي روبرتو دي زيربي، بخوضه 17 مباراة في البريميرليغ هذا الموسم، ويحظى أداؤه بإشادة كبيرة بسبب قدرته على صناعة الهجمات؛ إذ يملك قدرة على التمركز في العمق والتمرير نحو الجناحين، في طريقة تشبه إلى حد كبير أداء نجم توتنهام والمنتخب الإنجليزي هاري كين، ما جعل النادي اللندني يُفكر في ضمه بقوة. 

ولن يكون التعاقد مع اللاعب مهمة سهلة بالنسبة لتوتنهام أو مانشستر يونايتد، في ظل توقيعه على عقد في أبريل/ نيسان الماضي، يربطه مع برايتون لخمس سنوات أخرى حتى 30 يونيو/حزيران 2028. 

ويملك النجم البالغ من العمر (18 عامًا) إحصائيات جيدة مع برايتون سواء مع فريق الشباب أو الفريق الأول؛ إذ خاض مع فريق تحت 21 عامًا، 39 مباراة وأحرز 18 هدفًا، بينما أحرز مع الفريق الأول 10 أهداف وصنع 4 في 27 مباراة. 

شارك: