مانشستر سيتي يهيمن على جوائز البريميرليغ

2021-06-08 09:01
أرشيفية- نجوم مانشستر ستيي يحصدون غالبية الجوائز عن موسمهم الناجح في الدوري الإنجليزي الممتاز (Getty)
Source
+ الخط -

ذهبت غالبية جوائز الموسم المنصرم من الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي أُعلن عنها اليوم السبت 5 حزيران/ يونيو، لنادي مانشستر سيتي الذي أحرز لقب البريميرليغ بجدارة.

ونال الإسباني بيب غوارديولا، مدرب الفريق السماوي، جائزة أفضل مدرب في الدوري الممتاز، بعد أن قاد فريقه لاستعادة اللقب من ليفربول، ليخلف بذلك الألماني يورغن كلوب، مدرب الريدز، الذي أحرز الجائزة العام الماضي.

وتمكن غوارديولا من إعادة الفريق إلى الطريق الصحيح بعد بداية مهتزة، حيث استطاع سيتي أن ينهي البطولة كصاحب أفضل خط هجوم (سجل 83 هدفا) وصاحب أقوى خط دفاع (استقبل 32 هدفا)، كما تمكن المواطنون من تحقيق 15 انتصارا متتاليا في منتصف الموسم.

وعادت جائزة أفضل لاعب للدولي البرتغالي روبن دياز، مدافع مانشستر سيتي، والذي قدم موسماً استثنائياً ومنح دعماً قوياً لدفاع الفريق الذي أنهى الدوري كصاحب أقوى خط خلفي في المسابقة.

وتمكن دياز من بناء شراكة قوية ومميزة مع المدافع الدولي الإنجليزي جون ستونز، حيث استقبلت شباك مانشستر سيتي 32 هدفاً فقط خلال 38 جولة من الدوري.

أما جائزة أفضل لاعب شاب في المسابقة فذهبت لليافع الإنجليزي فيل فودين، الذي عرف مستواه تطوراً كبيراً على مدار الموسم، وقدم مستويات مذهلة مهديا فريقه العديد من النقاط الحاسمة.

واستطاع فودين المشاركة في 14 هدفاً مع سيتي في منافسات الدوري الممتاز هذا الموسم، بواقع 9 أهداف و5 تمريرات حاسمة، خلال 28 مباراة شارك بها مع الفريق.

ويعتبر فودين (21 عاماً) ثاني لاعب يفوز بالجائزة ولم يتجاوز عمره 23 عاماً بعد الإنجليزي ترنت ألكساندر أرنولد، الظهير الأيمن لليفربول، والذي فاز بالجائزة الموسم الماضي.

يُذكر أن رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" كانت أعلنت تتويج الأرجنتيني إريك لاميلا، جناح توتنهام هوتسبير، بجائزة "هدف الموسم"، وذلك عن هدفه الرائع الذي سجله في شباك أرسنال بتاريخ 14 مارس/ آذار الماضي.

شارك: