مانشستر سيتي يهزم كوبنهاغن ويبلغ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-07 01:23
من مباراة مانشستر سيتي وكوبنهاغن بدوري أبطال أوروبا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بلغ مانشستر سيتي -حامل اللقب- الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعدما جدّد فوزه على كوبنهاغن الدنماركي بنتيجة 3-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب "الاتحاد"، سهرة اليوم الأربعاء.

ودخل السيتي المواجهة وهو متسلح بأفضلية الفوز ذهابًا بثلاثية لهدف واحد، فيما حاول الفريق الدنماركي صنع المفاجأة؛ لكن المنطق كان سيد الموقف طوال أطوار المباراة وفاز سيتي.

ونجح مانشستر سيتي في قتل المباراة خلال الشوط الأول، عبر تسجيل ثلاثة أهداف، تداول عليها كل من السويسري مانويل أكانجي والأرجنتيني جوليان ألفاريز والنرويجي إيرلينغ هالاند.

ورفع النجم النرويجي رصيده من الأهداف إلى 6، ليقتسم صدارة جدول ترتيب الهدافين برفقة الإنجليزي هاري كين، نجم خط هجوم بايرن ميونخ الألماني، والذي سجل ثنائية في مرمى لاتسيو سهرة الثلاثاء.

مانشستر سيتي يجدد فوزه على كوبنهاغن

دخل مانشستر سيتي مباشرةً في صلب الموضوع، ولم يمهل لاعبي الفريق الضيف سوى 5 دقائق حتى نجح قلب الدفاع أكانجي في تدوين الهدف الأول بتسديدة قوية على الطائر بصناعة من الأرجنتيني ألفاريز من نقطة الركنية.

وفي الدقيقة (9) ظهر ألفاريز في دور الهداف، حين استغل كرة مرتدة من دفاع كوبنهاغن، ليرسل تسديدة قوية خادع بها الحارس البولندي كاميل غرابارا، الذي لم يحسن التعامل مع الكرة.

وجاء رد الضيوف قويًا عند الدقيقة (29) حين نجح محمد اليونسي في تقليص الفارق بهدف جميل، بعد لعبة جماعية رائعة، فشل دفاع السيتي في الحد من خطورتها.

هدف كوبنهاغن، استفز النجم النرويجي هالاند، الذي رد بقوة بدوره في الدقيقة (45+3) حيث تسلّم كرة من رودري داخل المنطقة، ثم راوغ مدافعين بمهارة عالية، ليرسل بعدها تسديدة يسارية قوية سكنت المرمى.

في الشوط الثاني، سيطر لاعبو مانشستر سيتي على الكرة، وحرموا لاعبي المنافس منها؛ لكن الفرص الخطيرة غابت خلال النصف الأول، خاصةً مع تغييرات بيب غوارديولا، بإشراك بعض اللاعبين الشباب على غرار ميكا هاميلتون (20 عامًا) الذي أخذ مكان ماتيوس نونيز الذي أصيب في إصبع يده عند الدقيقة (74).

واستمر تفوق السيتي لينتهي اللقاء (3-1) وهي نفس النتيجة التي انتهى عليها لقاء الذهاب في الدنمارك، ليعبر حامل اللقب إلى دور الثمانية بنجاح ويكمل مشواره في البطولة التي حقق لقبها في الموسم الماضي لأول مرة.

الفرق المتأهلة إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا حتى الآن

نجحت 4 فرق في بلوغ الدوري ربع النهائي من دوري الأبطال حتى الآن هي: بايرن ميونخ وريال مدريد ومانشستر سيتي وباريس سان جيرمان، ويتبقى 4 فرق أخرى سيتم التعرف عليها الأسبوع المقبل.

في الأسبوع المقبل، يلتقي أرسنال مع ضيفه بورتو، وينتقل نابولي لمواجهة برشلونة، بينما يستقبل أتلتيكو مدريد إنتر ميلان، أمّا بوروسيا دورتموند؛ فيستقبل على أرضه آيندهوفن الهولندي.

شارك: