مانشستر سيتي يضرب بايرن بثلاثية ويضع قدمًا في المربع الذهبي

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-12 00:08
من احتفال لاعبي مانشستر سيتي بالهدف الأول ضد بايرن ميونخ (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

هزم مانشستر سيتي ضيفه بايرن ميونخ بنتيجة 3-0 على ملعب "الاتحاد" في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، ليقطع الفريق الإنجليزي شوطًا كبيرًا نحو بلوغ الدور نصف النهائي.

ودخل لاعبو مانشستر سيتي المباراة بقوة، وحاولوا منذ البداية الوصول إلى مرمى الحارس السويسري يان سومر، هذا الأخير كاد يقع في المحظور أمام المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند في الدقيقة (14)؛ بسبب تأخره في إبعاد الكرة خارج منطقة الجزاء.

واستمرت هجمات السيتي، حتى ظهر متوسط الميدان الإسباني، رودري، ليصنع الفارق، ويمنح التقدم لفريقه في الدقيقة (27) بهدف رائع عن طريق تسديدة يسارية ذكية خادع بها الدفاع الألماني والحارس سومر الذي عجز عن صد الكرة.

وأنقذ البرتغالي روبن دياز فريقه من هدف محقق، عندما صد تسديدة جمال موسيالا من داخل منطقة الجزاء، قبل أن يبصم ليروي ساني على آخر فرصة في الشوط الأول، بتسديدة يسارية قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بجانب القائم الأيمن للحارس إيدرسون مورايس.

وفي الدقيقة (70) وقع الفرنسي دايو أوباميكانو في هفوة قاتلة أمام جاك غريليتش، هذا الأخير خطف منه الكرة ومرر بالعقب ناحية هالاند الذي بدوره وزع بطريقة رائعة ناحية برناردو سيلفا، الذي سدد الكرة بضربة رأسية قوية هزت مرمى بايرن.

واستمر تألق السيتي ليأتي الدور على هالاند ليضع بصمته من خلال توقيع الهدف الثالث في الدقيقة (76)، بعد تلقيه تمريرة حاسمة من المدافع المتقدم جون ستونز بالرأس، معقدا وضعية بايرن في تدارك التأخر قبل ربع ساعة من صافرة النهاية.

وتألق سومر في إنقاذ بايرن ميونخ من هدف رابع محقق في الدقيقة (86)، بعدما أنقذ رأسية رودري القوية بطريقة رائعة، مبقيا النتيجة على حالها وسط تراجع رهيب لمستوى زملائه في آخر ربع ساعة من عمر المباراة.

ويلتقي الفريقان مجددا يوم الأربعاء المقبل على ملعب "أليانز أرينا" بميونخ في مباراة الإياب، والتي ستكون حاسمة في التأهل إلى المربع الذهبي من البطولة الأعرق أوروبيا، على الرغم من أن السيتي وضع قدما في الدوري الموالي بفوزه الكبير.

شارك: