مانشستر سيتي إلى ثمن نهائي الكأس.. وتشيلسي يخوض الإعادة

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-27 02:05
من مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام - الدور الرابع من كأس الاتحاد الإنجليزي 2023-2024 (X: @ManCity)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

سجّل المدافع الهولندي ناثان آكي هدفًا في الرمق الأخير وقاد مانشستر سيتي إلى انتصار صعب خارج قواعده على حساب توتنهام هوتسبير (1-0) سهرة الجمعة، في إطار مباريات الدور الرابع من كأس الاتحاد الإنجليزي 2023-2024.

وحجز مانشستر سيتي -حامل اللقب- مكانه في ثمن نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بفضل هدف آكي التاريخي بالدقيقة (88).

مانشستر سيتي ينهي عقدته في ملعب توتنهام

بعد 8 سنوات و4 أشهر متتالية، أحرز آكي أول هدف على الإطلاق لفريق مانشستر سيتي في ملعب (توتنهام هوتسبير ستاديوم)، وبالتحديد منذ 9 ساعات لعب متواصلة وبعدما سدد لاعبو سيتي 102 تصويبة على مرمى الـ(سبيرز).

بهذا الانتصار يكون مانشستر سيتي بقيادة مدربه الإسباني بيب غوارديولا قد انتصر للمباراة السابعة تواليًا بكل البطولات، ويستعد حاليًا لطي صفحة كأس الاتحاد الإنجليزي، ليخوض يوم 31 يناير المقبل مباراة الجولة الـ22 من الدوري الإنجليزي أمام بيرنلي.

تشيلسي وأستون فيلا إلى مباراة الإعادة

لحساب نفس الدور، حسم التعادل السلبي (0-0) المباراة التي جمعت بين تشيلسي وضيفه أستون فيلا في العاصمة البريطانية لندن أمام حضور جماهيري غفير.

ولم يتمكن أي من الفريقين من حسم المواجهة طيلة شوطي المباراة التي أقيمت على ملعب (ستامفورد بريدج)، لتعاد المباراة مرة أخرى على (فيلا بارك) لتحديد المتأهل إلى دور الـ16 من كأس الاتحاد الإنجليزي.

وبنفس النتيجة (0-0)، انتهى اللقاء الذي جمع بريستول سيتي ونوتنغهام فورست مساء الجمعة على ملعب (أشتون غيت)، ليواجه الفريقان نفس المصير بخوض مباراة إعادة في الأيام القليلة المقبلة من المسابقة.

وكما حدث مع مباراتي تشيلسي أمام أستون فيلا وبريستول سيتي أمام نوتنغهام فورست، تمكن شيفيلد وينزداي من إدراك التعادل أمام ضيفه كوفنتري سيتي بنتيجة (1-1) لتتجه مباراة ثالثة أخرى إلى الإعادة.

على أرضية ملعب (هيلسبره) الخاص بفريق شيفيلد وينزداي ظل التعادل السلبي سيد الموقف حتى تمكن فيكتور تورب من فك شيفرات شباك أصحاب الأرض بهدف في ختام الوقت الأصلي من الشوط الأول.

وأدرك أصحاب الأرض التعادل (1-1) عن طريق دجيدي غاساما قبل 6 دقائق على انتهاء الوقت الأصلي بالشوط الثاني، لتقام مباراة إعادة لتحديد المتأهل إلى ثمن النهائي. وتستكمل خلال الأيام المقبلة المباريات المتبقية من رابع أدوار كأس الاتحاد الإنجليزي.

شارك: