ماذا دار بين غوارديولا ومحرز في السعودية؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-23 19:12
الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي ولاعبه الجزائري السابق رياض محرز (Africa Foot)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اجتمع مدرب مانشستر سيتي، بيب غوارديولا، مع لاعبه السابق ونجم أهلي جدة الحالي، رياض محرز (32 عامًا) في السعودية، على هامش مشاركة الفريق الإنجليزي في كأس العالم للأندية 2023، التي توّج بلقبها على حساب فلومينينسي البرازيلي.

مانشستر سيتي حصد كأس العالم للأندية 2023، بالفوز على فلومينينسي في النهائي (4-0)، في حين اجتاز الفريق السماوي نظيره أوراوا ريدز الياباني في نصف النهائي (3-0)، ليكون قد رفع الكأس من دون استقبال أي هدف في البطولة.

واستغل غوارديولا إقامة مونديال الأندية هذا العام في المملكة العربية السعودية، ليلتقي بلاعبيه السابقين في مانشستر سيتي، محرز الذي انتقل إلى الأهلي، والمدافع الإسباني إيميريك لابورت الذي شدّ الرحال إلى فريق النصر.

اجتماع محرز وغوارديولا في السعودية

وقال غوارديولا عن مقابلته مع محرز في السعودية: "كان من الرائع مقابلة محرز وقضاء سهرة لطيفة معه، تناولنا العشاء معًا.. لدينا عديد الذكريات الرائعة، وقد ساعد مانشستر سيتي كثيرًا، أتمنى له الأفضل دائمًا".

يضيف المدرب الإسباني في حديثه عن محرز: "قضينا وقتًا مميزًا في جدة، من الرائع أن نتذكر هذا اللحظات معًا من جديد، إن رياض يحظى بحب كبير في غرف تغيير ملابس مانشستر سيتي".

يختتم غوارديولا (52 عامًا) مدرب برشلونة وبايرن ميونخ السابق: "رياض مع غوندوغان وبالمر ولابورت، لقد كانوا جزءًا من النجاحات الكبيرة التي حققناها الموسم الماضي، لقد كان من الجيد أن نتقابل مرة أخرى".

محرز أفضل لاعب في تاريخ الجزائر

وفي استفتاء من مجلة ليكيب (LÉquipe) الفرنسية قبل أيام، شارك خلاله صحفيون ومختصون، اختير محرز أفضل لاعب في تاريخ الجزائر، تلاه مباشرة لخضر بلومي (38 نقطة)، ثم رشيد مخلوفي (29)، ورابعًا رابح ماجر (21).

  1. رياض محرز (65 نقطة)
  2. لخضر بلومي (38)
  3. رشيد مخلوفي (29)
  4. رابح ماجر (21)
  5. حسن لاماس (19)
  6. مصطفى دحلب (17)
  7. مصطفى زيتوني (10)
  8. إسلام سليماني (4)
  9. علي فرقاني (3)
  10. مجيد بوقرة (1)

ماذا قدّم محرز مع الأهلي السعودي؟

في أول مواسمه مع (الراقي)، سجّل محرز 9 أهداف، وقدّم 7 تمريرات حاسمة في كل البطولات من إجمالي 19 مباراة.

أرقام محرز مع الأهلي السعودي 2023-2024 (حتّى 23 ديسمبر)
المسابقةمباراةهدفأسيست
الدوري السعودي1887
كأس الملك11-
إجمالي1997
شارك: