ماذا تغيّر في منتخب فرنسا بين روسيا 2018 وقطر 2022؟

2022-10-16 00:51
أرشيفية - المنتخب الفرنسي المتوج بمونديال روسيا 2018 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، قبل أيام قليلة، أن المدير الفني للمنتخب ديدييه ديشامب سيكشف يوم التاسع نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل عن القائمة النهائية للاعبين الفرنسيين الذين سيشاركون في كأس العالم 2022 بقطر.

ويترقب الجمهور الفرنسي ومتابعو الكرة حول العالم، الأسماء التي ستكون حاضرة في قطر، مقارنة بتلك التي حققت لقب المونديال في آخر نسخة بروسيا عام 2018، لا سيما وأن عدّة نجوم مهددون بعدم المشاركة بفعل الإصابات، وآخرون سيغيبون لأسباب أخرى.

ويقام كأس العالم 2022 بقطر في الفترة ما بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول، ويدخله المنتخب الفرنسي بهدف الدفاع عن لقبه المحقق قبل أربع سنوات في روسيا.

في هذا التقرير، يستعرض لكم "winwin" الفرق بين تشكيلة منتخب فرنسا المتوّج بمونديال روسيا 2018 والمنتخب الذي سيدافع عن هذا اللقب في مونديال قطر 2022.

7 لاعبين متوّجين بمونديال روسيا ضمنوا وجودهم في قطر

ويعاني المنتخب الفرنسي في الآونة الأخيرة من شبح الإصابات الذي ضرب عدة ركائز، وهذا ما يجعل ديشامب يفتقد عددًا من اللاعبين الذين حققوا المونديال الأخير في قطر، حيث ضمن لحد الساعة 7 لاعبين فقط وجودهم ضمن القائمة في حال عدم تعرضهم للإصابات قبل النهائيات.

ويمكن القول إن اللاعبين الـ7 هم هوغو لوريس، بينجامين بافارد، رافاييل فاران، كيليان مبابي، أنطوان غريزمان وعثمان ديمبيلي فقط من ضمنوا، منطقيّا، وجودهم حتى الآن في المونديال للمرة الثانية تواليًا، وهم الذين يعول عليهم ديشامب كثيرا للدفاع عن اللقب في قطر.

10 أسماء تأكد خروجها من قائمة ديشامب

ويبدو أن العديد من اللاعبين قد خرجوا من قائمة المنتخب الفرنسي قبل إعلانها بحوالي ثلاثة أسابيع، بالنظر إلى تعرض البعض منهم لإصابات بليغة، أو لتراجع مستوى البعض الآخر وخروجه من مخططات ديشامب منذ أشهر.

ويمكن حصر قائمة من 10 لاعبين سيغيبون عن مونديال قطر بعدما شاركوا في تتويج فرنسا بمونديال روسيا وهم: عادل رامي، بنجامين ميندي، صامويل أومتيتي، جبريل سيديبي، بليز ماتويدي، ستيفن نزونزي، توماس ليمار، فلوريان توفين، نبيل فقير وآخرهم نغولو كانتي الذي تأكد الجمعة غيابه عن العرس العالمي بسبب الإصابة.

 جيرو وتوليسو يترقبان!

ويتذكّر عشاق كرة القدم الدور الكبير الذي قام به قلب الهجوم أوليفييه جيرو في نهائيات كأس العالم 2018، فرغم عدم تمكّنه من التسجيل إلا أنه صنع أهدافًا وكان له دور كبيرٌ في التتويج بشهادة مدرّبه ديشامب، لكنه يواجه حاليا خطر عدم الحضور في مونديال قطر.

وقد يكون جيرو ضحية لعودة كريم بنزيما الذي يعد المهاجم الأساسي بالنسبة لديشامب رفقة مبابي، لهذا سينتظر جيرو إلى غاية يوم 9 نوفمبر المقبل من أجل التعرف على وجوده في مونديال قطر من عدمه، وهو ذات الحال بالنسبة لكورونتين توليسو الذي شارك في مونديال روسيا لكنه فقد مكانه في الأشهر الماضية لصالح لاعبين آخرين جدد.

5 عناصر مهمة مهدّدة بالغياب عن قائمة فرنسا

وهناك 5 لاعبين مهدّدين بالغياب عن قائمة ديشامب في المونديال المقبل، ويعود ذلك بالأساس لمعاناتهم من إصابات مختلفة، ولم يتحدد بعد موعد عودتهم إلى الملاعب، ونخص بالذكر بول بوغبا، بريسنيل كيمبيمبي ولوكاس هرنانديز، رغم أن بعض التقارير تحدثت عن إمكانية لحاقهم بالحدث العالمي.

ويضاف لهذا الثلاثي الحارسان ستيف مانداندا وألفونس أريولا المهددان بعدم الوجود ضمن القائمة لأسباب فنية، وقد يستعين ديشامب بواحد منهما فقط ليكون الحارس الثالث، في ظل تألق حارس ميلان مايك ماينان الحارس الثاني بعد لوريس، وتصب الترشيحات إلى جانب أريولا الذي حضر آخر معسكر للديكة، ليكون في قطر.

ويخوض المنتخب الفرنسي نهائيات كأس العالم بقطر، ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات الدنمارك، وأستراليا وتونس، ويسعى للحفاظ على لقبه المحقق في النسخة الأخيرة من المونديال.

برنامج مباريات فرنسا في مونديال قطر:

فرنسا x أستراليا: يوم 22 نوفمبر (ملعب الجنوب)
فرنسا x الدنمارك: يوم 26 نوفمبر (ملعب 974)
تونس x فرنسا: يوم 30 نوفمبر (ملعب المدينة التعليمية) 

شارك: