ماتيس تيل يحصل على دعم بايرن ميونخ بعد تعرضه للعنصرية

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-13 23:54
الفرنسي ماتيس تيل مهاجم بايرن ميونخ الألماني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أدان بايرن ميونخ، في بيان رسمي الأحد، تعرّض لاعبه الفرنسي الشاب ماتيس تيل (18 عامًا) للعنصرية، في أعقاب خسارة النادي البافاري كأس السوبر الألماني، أمس السبت 12 أغسطس/ آب، أمام ريد بول لايبزيغ بنتيجة 0-3.

وأمام نحو 70 ألف مشجّع في مدرجات ملعب (أليانز أرينا) فرض الجناح الدولي الإسباني داني أولمو (25 عامًا) نفسه نجمًا للمباراة، وسجّل ثلاثية ضد بايرن ميونخ وقاد لايبزيغ لحصد أول لقب لكأس السوبر الألماني عبر تاريخه.

وعقب المباراة تعرّض تيل لسيل من تعليقات عنصرية من جماهير النادي، عبر منصات التواصل الاجتماعي، عطفًا على إهداره عددًا من الفرص التهديفية السانحة للتسجيل، بعد أن منحه المدرب توماس توخيل فرصة بدأ المباراة أساسيًا.

توخيل اضطر إلى إخراج تيل في الدقيقة (64) لصالح الوافد الجديد، المهاجم الإنجليزي هاري كين (29 عامًا)، الذي قدم للتو من توتنهام هوتسبير في صفقة قياسية هي الأغلى في تاريخ النادي، مقابل 100 مليون يورو.



وكتب بايرن ميونخ في بيان رسمي: "ندين بشدة التعليقات غير الإنسانية التي تعرض لها ماتيس تيل عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أي شخص يكتب مثل هذه التعليقات المثيرة للاشمئزاز، ليس من محبي بايرن ميونخ".

يختتم بيان النادي البافاري: "ماتيس، نحن نقف معك، وأنت ستحصل على كامل دعمنا.. نحن ضد العنصرية".

بايرن ميونخ يساند لاعبه تيل ضد العنصرية

وفد تيل -صاحب الأصول الكاريبية- إلى بايرن ميونخ مطلع الموسم الماضي (2022-2023) من ستاد رين الفرنسي مقابل 20 مليون يورو، ولعب 29 مباراة في كل البطولات، حيث تمكّن من تسجيل 6 أهداف.

وأسهم تيل في حصد بايرن ميونخ الدوري الألماني للموسم الـ11 على التوالي. قبل ذلك في صيف 2022، ساعد منتخب فرنسا للفوز بكأس أمم أوروبا لأقل من 17 عامًا، عندما سجّل 3 أهداف وقدّم تمريرة حاسمة طيلة مشوار البطولة.

جدير بالذكر أن بايرن ميونخ تعاقد مع 4 صفقات هذا الصيف (2023)؛ وهم الكوري الجنوبي مين جاي كيم من نابولي، وكين من توتنهام، إضافة إلى صفقتين مجانيتين، هما رافائيل غيريرو من بوروسيا دورتموند، وكونراد لايمار من لايبزيغ.

شارك: