مؤكدًا جاهزيته للتحدي.. موسيماني يكشف سبب قبوله عرض الأهلي

2022-09-29 15:26
المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني سيبدأ مغامرة جديدة في الأهلي السعودي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد المدرب الجنوب أفريقي، بيتسو موسيماني، أنه يستطيع مساعدة النادي الأهلي السعودي في العودة من جديد إلى مسابقة الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن"، بعد هبوط الفريق الأهلاوي للمرة الأولى في تاريخه خلال الموسم المنصرم 2021-22.

وكان الأهلي قد أعلن، فجر الأحد الماضي، عن تعاقده رسميًّا مع موسيماني لقيادة الفريق خلال الفترة المقبلة، خلفًا للأوروغوياني، روبرت سيبولدي، وأوضح المدرب الأكثر تتويجًا في القارة السمراء أنه كان ينتظر "المشروع الصحيح" بعد مغادرة العملاق الأفريقي الأهلي المصري، الذي فاز معه بلقبين في دوري أبطال إفريقيا، في يونيو/ حزيران الماضي.

وبعد رفض العديد من العروض من أندية كبرى ومنتخبات وطنية، وافق موسيماني على تدريب بطل الدوري السعودي 3 مرات الساعي للعودة من جديد لدوري المحترفين. وكشف المدرب صاحب الـ58 عامًا لشبكة "BBC" عن سبب قبول هذه المهمة، قائلًا: "بسبب مكانة النادي والمالكين الطموحين، فهي بلا شك واحدة من كبرى المهام في مسيرتي التدريبية حتى الآن".

وأضاف: "مع وجود قاعدة جماهيرية كبيرة في السعودية وخزانة مليئة بـ 28 كأسًا، فإن النادي أكثر من جاهز للعودة إلى دوري المحترفين السعودي. نحن على استعداد لتقديم كل ما في وسعنا لتحقيق ذلك".

وتأسس الأهلي، ثاني أقدم نادٍ في السعودية، عام 1937، وهو أحد الأعضاء المؤسسين لدوري المحترفين السعودي، وجزء من "الأربعة الكبار" التقليديين في الكرة السعودية إلى جانب الاتحاد والهلال والنصر، لكن رغم فوزه بـ28 لقبًا في جميع المسابقات في تاريخه الممتد على مدار 85 عامًا، هبط الأهلي من دوري المحترفين للمرة الأولى في نهاية الموسم الماضي.

متى يبدأ بيتسو موسيماني مغامرته مع الأهلي السعودي؟

ولا يزال المدرب السابق لمنتخب جنوب أفريقيا ونادي ماميلودي صنداونز في جوهانسبرغ، ينتظر الأوراق اللازمة للسفر إلى المملكة العربية السعودية، وقالت مويرا تلاغال، وكيلة موسيماني، عبر الـBBC: "ننتظر الموافقة على التأشيرات، وبمجرد وصولها، سنذهب".

جدير بالذكر أن الأهلي تعاقد مع سيبولدي في بداية الموسم الحالي 2022-23، لكن تم فسخ عقده بسبب سوء النتائج، وأُسنِدت المهمة بصورة مؤقتة للمدرب الوطني يوسف عنبر، الذي قاد الفريق في 3 مباريات ضمن منافسات الدوري السعودي للدرجة الأولى "دوري يلو"؛ مُسجلًا فوزين (1-0 على الخلود، 3-0 على أُحُد)، وتعادلًا سلبيًّا (0-0) أمام العروبة.

ويحتل الأهلي المركز السابع في دوري يلو السعودي برصيد 8 نقاط بعد انقضاء 5 جولات من بداية الموسم، فيما يتصدر الأخدود جدول الترتيب بـ12 نقطة، وحقق "الراقي" الفوز في مباراتين منذ بداية الموسم، بينما تعادل في مثليهما، وخسر مرة واحدة.

شارك: