ليلة السان سيرو..

2021-06-08 09:01
المعلق الشهير في قنوات beIN عصام الشوالي
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

مواجهة ميلان واليوفي تبقى بجذور الماضي قمة وكلاسيكو إيطاليا وعالميا بالنسبة لي عطفا علي التاريخ والألقاب والشعبية.. قمة بحجم البرسا والريال أو ليفر مانيو.. المباراة الـ54 لقبا دوريا، كما أن الفريقين يملكان 9 ألقاب في رابطة الأبطال، و6 ألقاب في كأس العالم للأندية، و17 كرة ذهبية في تاريخ الناديين العريقين.

أرقام تؤكد تجذر ثقافة الفوز لدى أكثر ناد متوج بالألقاب المحلية اليوفي، والأكثر نجاحا في البطولات الخارجية البيغ ميلان.. قمة اليوم استثناء في كل شيء، لأول مرة من 2015  يلعب "الروسونيري" الكلاسيكو وهم أمام السيدة العجوز في الترتيب..

لا أذكر تاريخيا في العصر الحديث قمة تلعب بفارق 10 نقاط بين ميلان واليوفي، السهرة اليلة يخوضها ميلان بفريق لم يخسر هذا الموسم، بينما يقودها اليوفي بأسبقية القريب والبعيد من مواجهات ألهبت الحناجر وكتبت تاريخا عريقا.. اليوفي من 2012 ربح 13 مرة مقابل 3 فقط للميلان، التعادل لم يحصل منذ 2012.

الميلان يعول على مواجهة الليلة لإقصاء منافس هو الأخطر في صراع السكوديتو.. واليوفي الرقم الصعب في إيطاليا يعرف منذ أول بطولة في 1905 كيف يفوز بلقب الدوري.. اليوفي يعرف طريق البطولة مثلما يعرف أندريا أنيييلي ما لديه في الجيب.. 

كلاسيكو الذكريات قد يصبح تاريخيا في حال سجل رونالدو هدفه الـ 758 ليعادل الرقم القياسي للتشيكي "جوزيف بيكان" كأحسن هداف في تاريخ المستديرة.

بيرلو الميلانيستا السابق والذي هزمهم لاعبا مع اليوفي في 5 مباريات يدرك جيدا أن انتصاره الأول وهو مدرب سيعطي إشارة الانطلاق  لتسلق جدول الترتيب والوصول لاحقا للقب عاشر تواليا.. مواجهة حاسمة يحضر فيها الدون جسدا وزلاتان إبراهيموفيتش روحا!

شارك: