ليفركوزن يتجاوز كولن بثنائية ويقترب من لقب البوندسليغا

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-03 20:40
لاعبو باير ليفركوزن خلال مباراة كولن بالدوري الألماني (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

حصد باير ليفركوزن فوزًا جديدًا في الدوري الألماني، على حساب مضيفه كولن بنتيجة 2-0، لحساب الجولة الرابعة والعشرين، ليقترب من تحقيق اللقب للمرة الأولى، بعد تعميقه الفارق مع الثاني بايرن ميونخ إلى 10 نقاط كاملة.

وسجل الهولندي جيريمي فريمبونغ والإسباني أليخاندرو غريمالدو هدفي ليفركوزن الذي حقق انتصاره الخامس تواليًا في مختلف المسابقات، بقيادة مدربه الإسباني تشابي ألونسو.

ولعب كولن لوقت طويل من المواجهة بعشرة لاعبين، إثر طرد الحكم للاعبه الشاب يان تيلمان في الدقيقة (14) إثر تدخل خشن على السويسري غرانيت تشاكا، استدعى تدخل حكم الفيديو المساعد "VAR".

ورفع باير ليفركوزن رصيده من النقاط في المركز الأول إلى 64 بفارق 10 نقاط عن وصيفه بايرن ميونخ، حامل اللقب في المواسم الـ 11 الماضية، فيما تجمد رصيد كولن عند 17 نقطة في المركز السادس عشر.

ليفركوزن يعزز سلسلة انتصاراته

ووصل ليفركوزن إلى المباراة 34 في مختلف المسابقات من دون خسارة هذا الموسم (30 فوزًا و4 تعادلات)، علمًا أنه بفوزه على ماينز (2-1) في الجولة الماضية حطّم الرقم القياسي الألماني، الذي حققه هانز فليك مع بايرن ميونخ في 2019 و2020.

وبعد 3 دقائق من صافرة البداية، وقف القائم الأيمن في وجه تسديدة صاروخية ليوناس هوفمان داخل المنطقة بعد تمريرة من التشيكي باتريك شيك، حارمًا ليفركوزن من التقدم.

وهدد كولن مرمى ضيفه في الدقيقة (11) برأسية من النمساوي ديان ليوبيشيتش مرت بجانب المرمى، ولكن بعد ثلاث دقائق وجد نفسه بعشرة لاعبين إثر طرد تيلمان بعد تدخل خشن على تشاكا.

واستغل باير النقص العددي لافتتاح التسجيل بعد عرضية من الإسباني غريمالدو ارتقى لها شيك ومررها إلى الهولندي فريمبونغ الذي تابعها بقدمه اليمنى في الشباك في الدقيقة (37)، في ثامن أهدافه في 23 مباراة في الدوري هذا الموسم.

وكاد شيك يضاعف النتيجة بعد عرضية من غريمالدو، إلّا أن رأسيته اصطدمت بالقائم في الدقيقة (57)، ثم سجل غريمالدو الهدف الثاني بعد لعبة جماعية مشتركة على الجهة اليسرى، لتصل الكرة إلى الإسباني فسيطر عليها وسددها مرت بين ساقي الحارس مارفين شفيبه في الدقيقة (73). وصل غريمالدو إلى هدفه التاسع في مسابقة الدوري الألماني سجلها في 24 مباراة.

من جهة أخرى، سجل باير ليفركوزن في آخر 17 مباراة خارج دياره في مختلف المسابقات، ليعادل أفضل سلسلة له والتي حققها في عام 2016.

شارك: